نسبة الخدمات الإلكترونية في جمارك دبي تبلغ 99 في المئة

  • 2020-10-18
  • 10:32

نسبة الخدمات الإلكترونية في جمارك دبي تبلغ 99 في المئة

بلغت نسبة الخدمات الإلكترونية في جمارك دبي منذ بداية العام وحتى الآن 99 في المئة، متجاوزة بذلك جميع الصعوبات والتحديات التي فرضتها أزمة "كورونا" وما نتج عنها من تبعات، وفقاً لجمارك دبي.

وقد سجت الخدمات الإلكترونية ارتفاعاً في إجمالي عدد المعاملات الجمركية بواقع 39 في المئة لتصل إلى 7.2 ملايين معاملة خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع 5.2 ملايين معاملة للفترة ذاتها من العام الماضي.

ومن هذا المنطلق، أعلنت جمارك دبي ووفقاً لاستراتيجيتها في التحول الرقمي، عن تخفيض عدد مراكز خدمة العملاء لضمان تلبية احتياجات جميع فئات المتعاملين، مشيرة إلى أنه بإمكان المتعاملين الحصول على خدمات جمارك دبي عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي ومركز الاتصال وأجهزة الخدمة الذاتية فضلاً عن مراكز خدمة العملاء.

وكانت جمارك دبي قد أصدرت مجموعة من التعاميم والإعلانات الجمركية الهادفة إلى ضمان تسهيل الخدمات والتعامل مع الحركة التجارية بانسيابية خلال الأزمة، وكان لهذه الإجراءات الدور الكبير في رفع نسبة التبني الذكي لخدمات جمارك دبي.

وقال مستشار الشؤون الجمركية في جمارك دبي محمد المعيني إن جمارك دبي تجني اليوم ثمار استثماراتها المكثفة في مجال التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، حيث ساهمت القنوات الذكية في تراجع الطلب على الخدمات عبر "الكاونتر" في مراكز خدمة المتعاملين لما دون 0.7 في المئة.