سلطنة عمان: ميناء الدقم جاهز للتشغيل بنسبة 100 في المئة

  • 2020-10-18
  • 09:41

سلطنة عمان: ميناء الدقم جاهز للتشغيل بنسبة 100 في المئة

أشارت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة عمان إلى ان ميناء الدقم جاهز للتشغيل التجاري بنسبة 100 في المئة بعد اكتمال الجزء الأكبر من أعمال المشروع، لافتة النظر إلى أنها قامت بإضاءة برج الميناء خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت الهيئة في بيان أن العام الحالي شهد إنجاز العمل في الرصيفين التجاري والنفطي وذلك بعد أن تمّ إنجاز الرصيف الحكومي وتسليمه للجهات الحكومية المعنية بأمن وسلامة الميناء والمنطقة خلال العام الماضي.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق أنها قامت بتسليم شركة "ميناء الدقم" المباني الخاصة بالمحطة الجمركية في الوقت الذي أشار فيه المسؤولون بالمنطقة إلى أنه يجري استكمال تسليم جميع المباني الرئيسية إلى الجهات المرتبطة بعمليات التشغيل التجاري للميناء.

ومن المتوقع أن يعمل تشغيل ميناء الدقم التجاري على تنشيط الحركة الملاحية على المستويين الإقليمي والدولي، وأن يوفر الموقع الاستراتيجي للميناء والإمكانات الكبيرة والخدمات اللوجيستية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عناصر التكامل والمنافسة والنمو وستمكّن الميناء من القيام بأدوار اقتصادية وتجارية كبيرة خلال المرحلة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن التشغيل الفعلي للميناء التجاري سيحقق نقلة نوعية في قطاع الموانئ واللوجيستيات على المستوى العالمي وليتكامل مع الدور الكبير الذي يضطلع به كل من ميناء صلالة وميناء صحار اللذين تمكنا خلال الفترة الماضية من تحقيق نتائج قياسية على مستوى حركة السفن والبضائع والشحن مما وضع السلطنة في مقدمة الدول الأكثر نمواً في قطاع اللوجيستيات.