"شعاع كابيتال" تتجه إلى إصدار سندات غير قابلة للتحويل إلى أسهم بـ 150 مليون دولار

  • 2020-10-15
  • 14:22

"شعاع كابيتال" تتجه إلى إصدار سندات غير قابلة للتحويل إلى أسهم بـ 150 مليون دولار

أقرّت الجمعية العمومية لشركة "شعاع كابيتال" في اجتماعها الأخير، التوصية التي كان رفعها مجلس إدارة الشركة بإصدار سندات غير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة تصل إلى 150 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان أنه سيتم إصدار السندات في إطار برنامج أو بشكل منفصل في شريحة واحدة أو أكثر عبر طرح خاص من خلال شركة ذات غرض خاص، مضيفة أنه سيتم إدراج هذه السندات في سوق خارج الدولة (الإصدار)، وتفويض مجلس الإدارة بالصلاحيات اللازمة لتنفيذ الإجراءات الخاصة خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ قرار الجمعية العمومية.

وذكرت أن الجمعية ستتخذ كل الخطوات والإجراءات الأخرى التي يراها مجلس الإدارة ضرورية أو مناسبة في ما يتعلق بالإصدار، على أن يتم ذلك وفقاً لأحكام القانون الاتحادي الرقم 2 لسنة 2015 في شأن الشركات التجارية.

كما عيّنت الجمعية كريستوفر وارد كعضو مجلس الإدارة حتى انتهاء دورة المجلس الحالي في آذار/مارس 2021.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية العمومية كانت قد وافقت، على تعديل وإعادة صياغة بعض مواد النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع أحكام القانون الاتحادي بالدولة لسنة 2015 في شأن الشركات التجارية وقرار رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية الرقم 3 (ر.م) لسنة 2020 في شأن اعتماد دليل حوكمة الشركات المساهمة العامة، وأي قرارات أخرى صادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع بهذا الشأن.