بورصة دبي للطاقة وكبلر: شراكة في مجال البيانات

  • 2020-10-14
  • 09:20

بورصة دبي للطاقة وكبلر: شراكة في مجال البيانات

وقّعت بورصة دبي للطاقة DME، أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، مذكرة تفاهم مع شركة كبلر المزود العامل لحلول الشفافية المستندة إلى البيانات في أسواق السلع.

تتيح هذه الشراكة الاستراتيجية إمكانية الوصول إلى البيانات من مئات المصادر بما في ذلك إشارات نظام التعريف الآلي (AIS) وصور الأقمار الصناعية والتقارير اللوجيستية والتجارية وقواعد البيانات الحكومية وقواعد الشحن.

وتعمل التقنيات التي توفرها شركة كبلر على تجميع المعلومات ومعالجتها بشكل منهجي لتقديم معلومات استراتيجية حيّة في أكثر من 20 سوقاً للسلع الأساسية، وتحظى بيانات الشركة بموثوقية من قبل أكثر من 450 مؤسسة على مستوى العالم بما في ذلك شركات التداول وشركات النفط الدولية وشركات النفط الوطنية وشركات الشحن والبنوك وصناديق التحوط.

وقال المدير العام لبورصة دبي للطاقة رائد السلامي، إن الاتفاقية سيكون لها دور فعال في إثراء تجربة التداول للعملاء وذلك من خلال توفير إمكانية الوصول إلى المعلومات الخاصة بقوائم السلع والتدفقات والشحن مما يساعدهم على إدارة المخاطر وتطوير استراتيجيات أكثر نجاحاً، وبرزت كبلر كشركة عاملة ومتفردة في هذا المجال كما إن تكامل معلومات السوق الخاصة بكبلر سيؤدي إلى تعزيز مكانة بورصة دبي للطاقة كبورصة إقليمية رائدة.

وأعرب الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذي لشركة كبلر فرانسوا كازور، عن سعادته بالشراكة مع بورصة دبي للطاقة أحد أهم الكيانات في أسواق النفط الخام في الشرق الأوسط وشرق آسيا للعقد الآجل لخام عمان، لافتاً الانتباه إلى أن الشراكة تتطلع من خلال هذه الشراكة  إلى مساعدة بورصة دبي للطاقة على دمج بيانات كبلر للوصول معاً إلى آفاق جديدة في المنطقة.