مطار الشارقة: افتتاح مشروع التوسعة الشرقية بتكلفة 40 مليون درهم

  • 2020-10-12
  • 19:00

مطار الشارقة: افتتاح مشروع التوسعة الشرقية بتكلفة 40 مليون درهم

افتتحت هيئة مطار الشارقة الدولي مشروع التوسعة الشرقية، الممتد على مساحة 4 آلاف متر مربع، بتكلفة إجمالية تبلغ 40 مليون درهم، ويعدّ إحدى مراحل التوسعة الشاملة للمطار التي تستهدف رفع الطاقة الاستيعابية له لتصل إلى 20 مليون مسافر في حلول 2025.

وقال رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي علي سالم المدفع: "يمثل إنجاز مشروع التوسعة الشرقية، إضافة نوعية ضمن خطة التوسعة الشاملة، لتعزيز مكانة إمارة الشارقة على خارطة السفر العالمية"، وأضاف أن المشروع سيساهم في جعل طموحات قطاع الطيران والتنمية المستدامة، حقيقة على أرض الواقع من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية وسلاسة الحركة عبر المطار، ومواكبة نمو الطلب على السفر، واعتماد أرقى التقنيات والأنظمة لتعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وشركات الطيران، وتلبية توقعات المتعاملين لتكون رحلتهم عبر مطار الشارقة تجربة مميزة".

ويتكوّن المشروع من طابقين مُجهزين بأحدث وسائل وتقنيات السفر، ويقدّم مرافق مميزة تجسّد إلتزام المطار بتوفير أعلى معايير الخدمات لضمان راحة وسعادة المسافرين، وتم أخيراً إنجاز عمليات تجديد شاملة لقاعة الخدمات الخاصة، والتي أطلق عليها "الصالة"، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها المطار لضمان منح المسافرين تجربة سفر استثنائية.

ونفذ مطار الشارقة برنامج صيانة شاملة في مختلف مرافقه، لتقديم الحلول التقنية والفنية والأمنية والخدمات المتكاملة والاستمرار بالارتقاء بتطبيق أفضل الممارسات التي تلبي المتطلبات التشغيلية، حيث جاء هذا البرنامج تزامناً مع فترة تعليق الرحلات الجوية.

يذكر أنه في إطار مشروع التوسعة الشامل للمطار، نجح مطار الشارقة في تعزيز مكانته على خارطة السفر العالمية وحقق مستويات نمو بلغت نحو 13 في المئة في عدد المسافرين خلال العام الماضي محققاً أعلى رقم في تاريخه وهو 13.6 مليون مسافر.