"القابضة تطلق "كيو لصناعة السوق"

  • 2020-10-11
  • 10:00

"القابضة تطلق "كيو لصناعة السوق"

أطلقت "القابضة" (ADQ) شركة "كيو لصناعة السوق" التي تبدأ نشاطها اعتباراً من اليوم في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية محمد علي الشرفاء الحمادي إن "سوق أبوظبي للأوراق المالية تعمل على تعزيز وتشجيع المشاركة في أسواق الأوراق المالية لزيادة السيولة وتحفيز تكوين رأس المال والنمو الاقتصادي. وتؤدي أسواق المال التي تتمتع برأس مال أكثر سيولة وكفاءة دوراً مهماً في أي دولة تسعى إلى تحقيق التنويع الاقتصادي لتأسيس نظام أعمال أكثر تنافسية وشفافية واندماجاً مع الاقتصاد العالمي من خلال الخبرات واعتماد أفضل الممارسات العالمية".

وأضاف: "يعتبر انضمام "كيو لصناعة السوق" إنجازاً مهماً على صعيد سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبداية مرحلة جديدة في أنشطة السوق على مختلف المجالات".

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"القابضة" (ADQ) محمد حسن السويدي أن "شركة "كيو لصناعة السوق" تقدم مجموعة واسعة من الخبرات المتخصصة والتقنيات المبتكرة ومبادرات تطوير رأس المال لصالح الشركات المدرجة والمساهمين على حد سواء. وباعتبارها صانع سوق جديداً في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ستعمل "كيو لصناعة السوق" على تعزيز السيولة وجودة سوق المال في إمارة أبوظبي، مما يعكس الهدف الذي تسعى "القابضة" (ADQ) إلى تحقيقه والمتمثل في تعزيز النشاط الاقتصادي مدعوماً بسوق رائدة للأوراق المالية تمتلك أحدث التقنيات، بما يسهم في نمو وتطور الإمارة".