"صندوق دعم المشاريع": مذكرة تفاهم مع "الملك عبدالله الاقتصادية" و"المدن الاقتصادية"

  • 2020-10-09
  • 06:35

"صندوق دعم المشاريع": مذكرة تفاهم مع "الملك عبدالله الاقتصادية" و"المدن الاقتصادية"

وقّعت"مبادرة صندوق دعم المشاريع" في السعودية مذكرة تفاهم مع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" و"هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة". 

ووقّع المذكرة كل من المشرف العام على المبادرة ورئيس "المركز الوطني لإدارة الدين" فهد السيف والرئيس التنفيذي لـ"مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" أحمد لنجاوي والأمين العام لـ"هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة" مهند هلال.

 

السيف:

تعزيز التعاون مع القطاع الخاص للاستثمار في مشاريع قطاعي التعليم والصحة

 

وأشار المشرف العام على المبادرة فهد السيف إلى أن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون بينها في مجال تحفيز التنمية ورفع جاذبية الاستثمار في المدينة، لافتاً النظر إلى أنها تركز على تعزيز التعاون المشترك بين الأطراف الثلاثة مع القطاع الخاص للاستثمار في مشاريع قطاعي التعليم والصحة إلى جانب التطوير العقاري للمشاريع الكبرى، مضيفاً أنها تشمل مجالات التعاون، تأهيل القطاع الخاص وتعريفه بالمتطلبات المالية والفنية وآلية تقييم الطلبات والضمانات، وتوفير البيئة الاستثمارية الجاذبة لاستقطاب مختلف الاستثمارات النوعية من خلال توفير الأرض والفرصة والقرض.

 

إقرأ: 

مدينة الملك عبدالله تسعى إلى حلول تمويلية للعروض السكنية

 

وأوضح السيف أن المذكرة تتواءم مع استراتيجية مبادرة صندوق دعم المشاريع لدعم استمرارية الأعمال واستكمال المشاريع وأهدافه بتشجيع التنويع الاقتصادي وتعظيم أثره من خلال توفير الفرص الوظيفية وزيادة المحتوى المحلي والمساهمة في نمو الناتج الإجمالي للمملكة.

تجدر الإشارة إلى أن "مبادرة صندوق دعم المشاريع" تشرف عليها وزارة المالية السعودية وتشغل ضمن "المركز الوطني لإدارة الدين" وتعد إحدى مبادرات حزم تحفيز القطاع الخاص، حيث تركز على دعم استكمال واستمرار المشاريع في القطاعات الصحية والتعليمية والتطوير العقاري.