"إيرباص لطائرات رجال الأعمال" تطلق طائرة "ACJ 220"

  • 2020-10-07
  • 15:26

"إيرباص لطائرات رجال الأعمال" تطلق طائرة "ACJ 220"

أطلقت شركة "إيرباص لطائرات رجال الأعمال" طائرة "ACJ TwoTwenty"، التي تخلق من خلالها سوقاً جديدة بالكامل لطائرات الأعمال الكبيرة الحجم، حيث تتمتع بمقصورة مرنة تلبي من خلالها متطلبات طائرات رجال الأعمال الكبيرة ولطويلة المدى.

وقال رئيس شركة "إيرباص لطائرات رجال الأعمال" بينوا ديفورج: "نفخر بتعزيز محفظة الشركة من عائلات طائرات رجال الأعمال مع إطلاق طائرة ACJ TwoTwenty، التي تجمع بين المدى العابر للقارات وبين المساحة الشخصية الأوسع وأعلى مستويات الراحة للركاب، فضلاً عن أحدث منصات التكنولوجيا التي تضمن الموثوقية العالية والتوفير من الناحية الاقتصادية".

ومع قدرة الطائرة على أن تشغل ذات المساحة الاعتيادية التي تشغلها الطائرات الأخرى عند الاصطفاف، والإقلاع، ستوفر طائرة "ACJ TwoTwenty" ثلاثة أضعاف مساحة المقصورة ولكن مع تكاليف تشغيل أقل بمقدار الثلث من طائرات عائلة إيرباص A220 الأحدث والعالية الأداء.

بالإضافة إلى ذلك، ستتميز طائرة "ACJ TwoTwenty" بمدى أطول من الطيران حتى 5,650 أميال بحرية أي نحو 10,500 كيلومترات أو ما يعادل 12 ساعة طيران، ما يمكنها من الربط المباشر بين مدن مثل لندن ولوس أنجلوس، أو بين موسكو وجاكارتا، أو بين طوكيو ودبي، أو بين بكين وملبورن، بما يعود بالفائدة على برنامج A220 بالكامل. 

وجرى اختيار مركز "Comlux" للتجميع في إنديانابوليس، والذي يتمتع بخبرة طويلة في تجهيز وتحديث التصميمات الداخلية لكبار الشخصيات، وتتميز طائرة "ACJ TwoTwenty" بمساحة خاصة لا تضاهى تبلغ 73 متراً مربعاً / 785 قدماً مربعاً موزعة على ست مناطق خاصة بكبار الشخصيات، كما ستوفر ترتيباً داخلياً مخصصاً ومفروشات مصنوعة يدوياً، وذلك لتتسع لنحو 18 راكباً للعمل والاسترخاء والاستمتاع بوجبات الطعام، بفضل مرونة المقصورة العالية والخيارات التي تناسب احتياجاتهم وأذواقهم، للوفاء بشعار "تخيل مكانك في السماء".