"مبادلة" تستثمر 3.1 مليارات درهم في "ريلاينس ريتيل فنشرز"

  • 2020-10-01
  • 17:42

"مبادلة" تستثمر 3.1 مليارات درهم في "ريلاينس ريتيل فنشرز"

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" عن استثمار 3.1 مليارات درهم إماراتي أي ما يعادل 850 مليون دولار في شركة "ريلاينس ريتيل فينشرز ليميتد"، التابعة لمجموعة "ريلاينس اند ستريز ليميتد" الهندية، مقابل نسبة 1.4 في المئة من الأسهم في الشركة عند إتمام الصفقة.

وتعدّ هذه الصفقة  ثاني أضخم استثمار لمبادلة في شركة تابعة لمجموعة "ريلاينس اند ستريز ليميتد"، إذ استثمرت في وقت سابق من هذا العام مبلغ 4.4 مليارات درهم إماراتي أي ما يعادل 1.2 مليار دولار في "جيو بلاتفورمز".

ونوّه الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في "مبادلة" خلدون خليفة المبارك "بتعزيز علاقتنا مع "ريلاينس اند ستريز ليميتد" من خلال هذا الاستثمار في "ريلاينس ريتيل فينشرز". وقال: "لقد تبنت هذه الشركة رؤية طموحة تتمثل في إحداث نقلة نوعية في قطاع الاقتصاد الاستهلاكي في الهند من خلال التكنولوجيا الرقمية، وتوفير الفرص لملايين الأعمال الصغيرة على امتداد الهند، ونحن ملتزمون بدعم هذه الشركة في برامجها التطويرية المستمرة".   

وأثنى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "ريلاينس اند ستريز ليميتد" موكيش أمباني بدوره على "الشراكة مع مستثمر مثل "مبادلة" يمتلك خبرة واسعة، ونشكرهم على ثقتهم في استراتيجيتنا الرامية لدعم الملايين من صغار التجار وأصحاب البقالات الذين يشكلون العمود الفقري لقطاع تجارة التجزئة في الهند، وذلك من خلال التكنولوجيا، ولا شك أن مشاركة "مبادلة" من خلال الاستثمار وخبرتها الواسعة ستكون داعماً مهماً لنا في هذه المسيرة".

الجدير ذكره، أن شركة "ريلاينس ريتيل ليميتد" تدير شبكة تجارة تجزئة تعتبر الأسرع نمواً والأكثر ربحية في الهند وتخدم نحو 640 مليون عملية شراء من خلال نحو 12 ألف متجر موزع على نطاق الهند.