"التجارة العمانية" و"تنمية نفط عمان" تعززان الشراكة بينهما

  • 2020-09-28
  • 10:25

"التجارة العمانية" و"تنمية نفط عمان" تعززان الشراكة بينهما

وقّعت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العمانية مذكرة تعاون مع شركة "تنمية نفط عمان" لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

ووقّع المذكرة وكيل الوزارة للتجارة والصناعة صالح بن سعيد مسن والمدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة في شركة "تنمية نفط عمان" عبد الأمير بن حسين العجمي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل دعم القطاع الصناعي في السلطنة من خلال دعم المنشآت الصناعية الحالية وتحديد الفرص الاستثمارية الصناعية المستقبلية لزيادة تنافسية القطاع الصناعي وتوليد قيمة محلية مضافة للاقتصاد المحلي، بالإضافة إلى دعم الصادرات وإيجاد فرص وظيفية وتعزيز التكامل بين جميع القطاعات لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وزيادة تجارة الخدمات.

وشملت المذكرة 4 مجالات صناعية حيث  تضمن المجال الأول دعم الاستراتيجية الصناعية 2040، والمجال الثاني دعم دراسة القطاعات المستهدفة في مشروع القيمة المحلية المضافة وهي قطاعات الصحة والخدمات والتعدين والنقل واللوجيستيات والتقنية والاتصالات والسياحة وإدارة النفايات والتي تتوافق مع "رؤية عمان 2040". 

أما المجال الثالث

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيستهدف تشجيع الاستثمار الاستراتيجي في هذه القطاعات من خلال مبادرة "100 فرصة استثمارية" بالإضافة إلى قطاعات النفط والغاز والتكنولوجيا بينما يتضمن المجال الرابع تطوير منصة معلومات صناعية تحليلية لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة والتطورات التكنولوجية.