حارسان قضائيان على 36 شركة تابعة لمجموعة "أن أم سي"

  • 2020-09-28
  • 08:23

حارسان قضائيان على 36 شركة تابعة لمجموعة "أن أم سي"

عيّنت محاكم سوق أبوظبي العالمي كلاً من ريتشارد فليمينج وبن كيرنز من شركة ألفاريز آند مارسال كحارسين قضائيين على 36 شركة تابعة لمجموعة "ان أم سي" للرعاية الصحية (NMC) في دولة الإمارات فقط.

وبموجب القرار، يتولى الحارسان إجراءات إعادة الهيكلة المالية لمعالجة المستويات المرتفعة من الديون المترتبة على المجموعة والتي تم الإعلان عنها سابقاً خلال هذا العام.

وسيمكّن الاتفاق مجموعة "ان أم سي" أيضاً من الحصول على تسهيلات تمويلية إضافية بقيمة 325 مليون دولار وحمايتها من إجراءات الدائنين.

وبناءً على هذا القرار، ستخضع مجموعة "إن إم سي" (NMC) لإجراءات الوصاية "بشكل محدود" وسيواصل فريق الإدارة الحالي للمجموعة الإشراف على العمليات التشغيلية اليومية لخدمات الرعاية الصحية، بينما سيشرف الحارسان القضائيان على إجراءات إعادة الهيكلة المالية.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة مايكل دافيس إن هذه التعيينات تعد خطوة إيجابية لإعادة الهيكلة التنظيمية في المجموعة، بما يمكنها من معالجة التحديات المالية التي ظهرت من اكتشاف عمليات الاحتيال في بداية العام الحالي، وأضاف أن هذه الإجراءات تتزامن مع تسجيل أداء تشغيلي إيجابي، ما يضمن تقديم خدمات الرعاية الصحية خلال فترة الوصاية القانونية، مشيراً إلى أن إعادة الهيكلة تساهم في استقرار أعمال المجموعة.

بدوره، أوضح مدير عام شركة ألفاريز آند مارسال ريتشارد فليمنج أن الوصاية القانونية "بشكل محدود" تساهم في حماية مجموعة "أن إم سي" (NMC) من إجراءات الدائنين وستمكّنها من الحصول على تسهيلات تمويلية لمعالجة الديون المترتبة على المجموعة، مشيراً إلى أن هذا الجانب تحقق من خلال الحصول على تمويل إضافي بقيمة 325 مليون دولار، بما يضمن دعم الأعمال التشغيلية خصوصاً في ظل تداعيات فيروس كورونا وإجراءات إعادة الهيكلة.