بنك الخليج: محمد القطان مديراً عاماً للمجموعة المصرفية للأفراد

  • 2020-09-24
  • 09:50

بنك الخليج: محمد القطان مديراً عاماً للمجموعة المصرفية للأفراد

عيّن بنك الخليج محمد القطان مديراً عاماً للمجموعة المصرفية للأفراد، ابتداءاً من الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل. على أن يكون مسؤولًا عن إعداد وتطبيق الاستراتيجيات والعمليات المتعلقة بالمجموعة المصرفية للأفراد، وعن تحقيق الأهداف الربحية والمالية للمجموعة، بالإضافة إلى كونه مسؤولًا عن تسويق البنك، وقنوات البيع والتوزيع، وعن فرق العمل المختلفة التي تخطط وتنفذ الحملات المتعلقة بإطلاق المنتجات والخدمات الجديدة للعملاء، وكذلك أقسام العملاء المختلفة.

وتقع ضمن مسؤوليات القطان أيضاً، إدارة مديونيات العملاء بما يتوافق مع سياسات المخاطر المتبعة في البنك وبنك الكويت المركزي، وتطوير وتحسين منتجات البطاقات.

ويأتي تعيين محمد القطان في هذه المهام بعد أن كان يشغل مهام نائب المدير العام للمجموعة المصرفية للأفراد، وهو يملك خبرة عملية طويلة في مجال تطوير الأعمال والخدمات في قطاعات مختلفة عمل فيها، إلى جانب خبرته في المجال الإداري.

ويشغل القطان عضوية مجالس إدارات شركات عدة، من بينها عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة المخاطر والتدقيق في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وكذلك شركة شبكة المعلومات الإلكترونية Ci-Net. كما يتولى مهام نائب رئيس شركة الأولوية للسيارات. وسبق له أن شغل مهام عضو مجلس إدارة في شركة الأولى للوساطة، حيث كان عضوًا في لجنة المخاطر والتدقيق. 

والقطان حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ماسترخت لإدارة الأعمال في الكويت، وحاصل على درجة البكالوريوس في الإحصاء، مع تخصص مساند في المحاسبة، من جامعة الكويت.