وزارة الطاقة العمانية تسعى للتنقيب عن النفط في حوض الربع الخالي

  • 2020-09-17
  • 09:11

وزارة الطاقة العمانية تسعى للتنقيب عن النفط في حوض الربع الخالي

وقّعت وزارة الطاقة والمعادن العمانية اتفاقية مع شركة "إي.يو.جي ريسورسيس" للحصول على حق التنقيب عن النفط والغاز في منطقة الامتياز الرقم 36 في حوض الربع الخالي، بعد التنازل الكلي من شركة "إيه بي إي إكس عُمان" (بلوك 36) عن كامل حقوقها والتزاماتها في اتفاقية الاستكشاف والإنتاج الموقعة مع الحكومة في 10 آب/أغسطس 2011.

ووقع الاتفاقية وزير الطاقة والمعادن العماني محمد الرمحي ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إي.يو.جي ريسورسيس" ويليام  بيل توماس.

وتبلغ مساحة المنطقة الواقعة في حوض الربع الخالي في المنطقة الجنوبية الغربية من سلطنة عمان نحو 18556 كلم مربع وتخطط الشركة لحفر بئرين على الأقل لاستكشاف أهداف الموارد النفطية في حلول منتصف العام 2022.

 

الرمحي: خطوة جديدة لتحديد إمكانات الموارد لحوض الربع الخالي

 

وقال وزير الطاقة والمعادن العماني محمد الرمحي إنّ هذه الاتفاقية تمثّل الخطوة التالية للسلطنة لتحديد إمكانات الموارد لحوض الربع الخالي.

 

توماس: فرصة لتقييم الحوض الخالي الغني بالنفط

أما رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إي.يو.جي ريسورسيس" ويليام بيل توماس فقال إن هذه فرصة لتقييم هذا الحوض الغني بالنفط من أجل التنمية الأفقية المحتملة، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع الوزارة لتوسيع إمكانات الموارد النفطية العمانية.