الطيران الخاص في أوروبا يواصل تعافيه

  • 2020-09-11
  • 13:08

الطيران الخاص في أوروبا يواصل تعافيه

أظهر تحليل بيانات شركة Colibri Aircraft المتخصصة في تسويق وبيع وشراء الطيران الخاص المستعمل، زيادة في عدد رحلات الطيران الخاص في أوروبا خلال تموز/ يوليو بنسبة 54.5 في المئة مقارنة بحزيران/ يونيو الماضي، إذ يواصل القطاع تعافيه القوي. واستقر عدد الرحلات في آب/ أغسطس الماضي عند العدد نفسه في آب/ أغسطس 2019 في وقت سجل الطيران التجاري انخفاضاً في عدد الرحلات بنسبة 50 في المئة.

ومن بين أكبر عشر أسواق أوروبية لطيران رجال الأعمال، تصدّرت النمسا، وتلتها ألمانيا وسويسرا الدول الأكثر تعافياً. ففي تموز/ يوليو، شهدت النمسا زيادة في عدد رحلات الطيران الخاص بنسبة 7 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين استقر عدد رحلات ألمانيا وسويسرا (0.3 و0.5 في المئة على التوالي)، أما أسواق اليونان، والمملكة المتحدة وإيطاليا فقد حدّ "كوفيد-19" من تعافيها.

ووفق بيانات الشركة، بلغ عدد الرحلات الخاصة في أوروبا 67,456 رحلة تموز/ يوليو الفائت، مقابل 43.659 رحلة في حزيران/ يونيو الماضي.

المدير العام لشركة Colibri Aircraft أوليفر ستون قال إن "سوق الطيران الخاص تتعافى بوتيرة أسرع من قطاع الطيران التجاري لسبب أساسي هو عروض السفر الأقل التي تقدّمها شركات الطيران التجاري على مستويي عدد الرحلات والخطوط، بالإضافة إلى إحجام عدد كبير من الناس عن السفر في مساحة مقتظة مع أكثر من 200 مسافر".

وأضاف ستون أن "الطيران الخاص يوفّر حلاً فعالاً وموثوقاً للمشكلتين. وانطلاقاً من عملنا في بيع وشراء الطائرات المستعملة، لاحظنا زيادة مهمة بالاهتمام بالطائرات الخفيفة، المثالية للسفر ضمن نطاق أوروبا برفقة مسافرَين إلى ستة مسافرين، ولاسيما من قبل رجال الأعمال المحتاجين إلى السفر ولا يستطيعون ذلك بسبب إلغاء بعض خطوط السفر من قبل شركات الطيران، ومن العائلات التي تتفادى التعرض لخطر الفيروس".