"صندوق خليفة" يطلق برنامج "E-Empower"

  • 2020-09-10
  • 09:00

"صندوق خليفة" يطلق برنامج "E-Empower"

أطلق "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" برنامج التمكين الإلكتروني "E-Empower" بالتعاون مع شركة "أمازون"، وذلك لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة لرواد الأعمال في أبوظبي ضمن برنامج "أبوظبي تلهم" الذي أطلقته حكومة أبوظبي.

وأشار الصندوق إلى أن البرنامج يوفّر محتوى تعليمياً إلكترونياً تفاعلياً لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو والعمل في ظل توسع الاقتصاد الرقمي، مضيفاً أنه سيقدم أدوات ورؤى غير تقليدية للشركات الصغيرة والمتوسطة حول كيفية توسيع أعمالها لتمكينها من النفاد إلى الأسواق والوصول إلى أوسع شريحة ممكنة.

 

إقرأ: 

صندوق خليفة وإيليت أغرو: اتفاقية لإدارة مزارع محميّة في الامارات

 

وأوضح أن "أمازون" ستقدّم أكثر من 50 ساعة من المحتوى التعليمي لآلاف الشركات التي تشكل مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي، بالإضافة إلى 4 أشهر من دعم البائعين ورواد الأعمال كجزء من برنامج التمكين الإلكتروني "E-Empower " لتمكينهم من توسيع قدراتهم عبر الإنترنت وتحفيز نمو مشاريعهم، كما يشمل البرنامج جلسات تدريبية مجانية عبر الإنترنت ونصائح الخبراء يتضمن إرشادات تفصيلية حول إطلاق وتنمية الأعمال التجارية.

 ويأتي إعلان هذه الشراكة ضمن برنامج "أبوظبي تلهم" الذي تمّ إطلاقه لتعزيز الاستجابات المبتكرة للتحديات الحالية، وتشجيع الأفكار والحلول المرنة من الحكومة والمجتمع، ودعم المبتكرين في تقديم أفكارهم العملية التي سيكون لها تأثير إيجابي على المجتمع في الحاضر والمستقبل.

 

الحمادي: نسعى الى تمكين رواد الأعمال وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة

 

 وقال رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع محمد علي الشرفاء الحمادي إن إطلاق هذا البرنامج الجديد يأتي في إطار مساعي الصندوق لتمكين رواد الأعمال وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم مبادرات نوعية وبرامج ذكية تهدف إلى تعزيز بيئة الأعمال وتحسين المناخ الاستثماري لهذه الشريحة من المشاريع.

 وأكد الحمادي أن هذا البرنامج يعزز من توجه الصندوق لتجاوز دوره التقليدي الذي كان يقوم على أساس التمويل وتوفير الدعم المباشر، إلى خلق بيئة أعمال متطورة تعتمد على التطور التقني الذي أصبح أكثر تأثيراً على أداء الشركات والأسواق العالمية، وذلك من خلال إقامة شراكات استراتيجية مع قادة الصناعة العالميين مثل "أمازون".

وأوضح أن هذه الشراكة الجديدة هي خطوة مهمة في توجه الصندوق ومسيرته نحو تعزيز الابتكار وتطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة بهدف دعم ثقافة ريادة الأعمال الوطنية بما يتماشى مع رؤية أبوظبي، مؤكداً أن التعاون مع أمازون سيساهم في تمكين رواد الأعمال من نقل أعمالهم إلى مستوى أكثر تطوراً في مجال التجارة الإلكترونية.

وأشار إلى أن الشراكة بين "صندوق خليفة" و"أمازون" ستحقق فوائد كبيرة لرواد الأعمال الإماراتيين حيث يمكن للشركات التي أكملت برنامج "E-Empower " أن تحصل على مزايا حصرية من "أمازون"، مثل بدء تسريع نمو أعمالهم من خلال المنهج المصمم والتوصيات المخصصة لهم، لافتاً الانتباه إلى أن أعضاء البرنامج سيتمتعون بمزايا شركاء البيع في أمازون، حيث ستتوفر لهم أدوات الإدراج السهلة ومعالجة الدفع والميزات الترويجية لمساعدتهم على الوصول إلى العملاء بشكل أسهل.

 

مشحور: دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة جزء أساسي من عملنا

 

من جهته، قال  نائب رئيس "أمازون" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رونالدو مشحور إن  دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة يعدّ جزءاً أساسياً من عمل "أمازون" وامتداداً لثقافتها التي تركز على العملاء، وتمتد شراكتها مع الشركات الصغيرة عبر مختلف الخدمات بدءاً من بيع المنتجات عبر الإنترنت، وتشغيل شركات التوصيل، ونشر الكتب، وإنشاء التطبيقات، وصولاً الى استخدام خدماتها السحابية الجديدة.

وأشار مشحور إلى أن "أمازون" تخطط لاستثمار أكثر من 18 مليار دولار في اللوجيستيات والأدوات والخدمات والبرامج والأشخاص في العام الحالي لتعزيز نمو مبيعات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ورأى أن الشراكة مع صندوق خليفة تعتبر علامة فارقة في الجهود المستمرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم الأعمال الصغيرة داخل المجتمعات المحلية.