حكومة دبي تصدر صكوكاً إسلامية وسندات بقيمة ملياري دولار

  • 2020-09-04
  • 10:20

حكومة دبي تصدر صكوكاً إسلامية وسندات بقيمة ملياري دولار

أصدرت دائرة المالية في حكومة دبي عملية مكونة من صكوك إسلامية لمدة 10 سنوات بقيمة مليار دولار بسعر ربح قدره 2.76 في المئة وسندات حكومية لمدة 30 سنة بقيمة مليار دولار بفائدة قدرها 3.90 في المئة.

 

آل صالح: الاصدار منسجم مع محددات السياسة المالية لدبي

 

وقال المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي عبد الرحمن آل صالح إن الدائرة تمكّنت من الحصول على أدنى سعر فائدة لسندات تمتد لـ 30 عاماً وأدنى ربح لصكوك تمتد لـ 10 سنوات في تاريخ حكومة دبي.

 

إقرأ: 

السعودية تصدر صكوكاً محلية بقيمة 500 مليون ريال

 

وأضاف آل صالح أن هذا الإصدار جاء منسجماً مع محددات السياسة المالية التي تتبعها الإمارة والقائمة على الاستدامة المالية، ومواصلة الإنفاق على مشاريع البنية التحتية الحيوية مع الحرص على الاستجابة لمتطلبات المرحلة الراهنة والواردة في تعميم أولويات الموازنة الصادر مطلع الربع الثاني من العام 2020، مؤكّداً كفاءة الملاءة المالية الحكومية واستمرار ثقة المستثمرين المرتفعة في المشهد المالي لحكومة دبي على الصعيد العالمي.

 

بن عبود: قوة الطلب واتساع الاهتمام يعكسان ثقة المستثمرين

 

من جهّته، أوضح رئيس شؤون المستثمرين في دائرة المالية راشد علي بن عبود أن قيمة سجل طلبات المستثمرين المحليين والعالميين تجاوزت 10 مليارات دولار أي 5 أضعاف القيمة المستهدفة للإصدار، مشيراً إلى أن قوّة الطلب واتساع الاهتمام من مختلف مناطق العالم يعكسان رسوخ ثقة المستثمرين العالميين في متانة اقتصاد الإمارة والرؤية البعيدة لاستراتيجيتها المالية.

وذكر أنّ المستثمرين العالميين شكّلوا 84 في المئة من إجمالي المستثمرين في شريحة السندات الطويلة الأجل (30 عاماً).

تجدر الإشارة إلى أن حكومة دبي كانت قد فوضت كلاً من "بنك الإمارات دبي الوطني" و"بنك أبوظبي الأول" وبنك "إتش إس بي سي" و"بنك دبي الإسلامي" وبنك "ستاندرد تشارترد" لإدارة عملية الإصدار.