تخريج الدفعة الأولى من برنامج "أدنوك للتوزيع" التدريبي

  • 2020-08-24
  • 10:24

تخريج الدفعة الأولى من برنامج "أدنوك للتوزيع" التدريبي

أعلنت شركة "أدنوك للتوزيع" عن تخريج 254 موظفاً (75 امرأة و 179 رجلاً) من الكوادر الوطنية بعد خضوعهم لبرنامج "طموح" التدريبي لتولي مناصب قيادية في شبكة محطاتها المنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تم إعداد هذا البرنامج التدريبي المتخصص في إدارة الخطوط الأمامية بالتعاون مع "كليات التقنية العليا"، وبقيادة "مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب" (سيرتالذراع التدريبية لكليات التقنية العليا.

وتضمّن البرنامج دراسة مهارات القيادة والإدارة، التعامل مع الآخرين، التمويل، العمليات، والموارد البشرية والمبيعات والتسويق، كما أتم الطلاب التدريب العملي في محطات "أدنوك للتوزيع" في جميع أنحاء الدولة.

الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للتوزيع" أحمد الشامسي قال في هذه المناسبة: "نواصل التزامنا بتطوير كوادرنا الوطنية ضمن جهودنا لتطبيق رؤية الإمارات 2021. لقد قمنا بابتكار برنامج "طموح" تلبيةً للاهتمام الذي أظهره موظفونا المواطنون في شغل أدوار قيادية في الخطوط الأمامية لشبكتنا الواسعة من محطات الوقود ومحلات البيع بالتجزئة".

كما ثمّن مدير مجمّع "كليات التقنية العليا" د.عبداللطيف الشامسي تعاون الكليات من خلال مركز التفوق "سيرت" مع شركة "أدنوك للتوزيع"، وحرص الجانبين على العمل معاً للحفاظ على العناصر الوطنية العاملة كافة وتمكينها بالمهارات المطلوبة وفق متغيرات سوق العمل، مشيراً الى أن توفير فرص التعليم والتدريب لكل عنصر مواطن، وضمان عدم هدر أي طاقات وطنية، تعدّ من الركائز الأساسية لخطة "الجيل الرابع" لـ "كليات التقنية العليا" والتي تدعم بشكل كبير جهود التوطين في الدولة.

الجدير ذكره، أن العديد من خريجي برنامج "طموح" بدأوا في تولي مناصبهم الجديدة في إدارة المحطات، ومن المتوقع تسجيل الدفعة الثانية من البرنامج في 2021.