هيئة كهرباء ومياه دبي وهواوي تطوّران خدمات ذكية

  • 2020-08-24
  • 08:31

هيئة كهرباء ومياه دبي وهواوي تطوّران خدمات ذكية

دشّن الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير مركز عمليات الشبكة لشركة InfraX وهي ذراع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لـ "ديوا الرقمية".

ويدعم المركز الذي نفّذته الهيئة بالتعاون مع شركة هواوي العالمية، الخدمات الذكية التي توفرها هيئة كهرباء ومياه دبي وخدمات القيمة المضافة التي توفرها "ديوا الرقمية" عبر مراكز البيانات وخدمات الحوسبة السحابية.

وشارك في حفل التدشين رئيس شركة "هواوي" في منطقة الشرق الأوسط تشارلز يانغ والرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" في دولة الإمارات جيري ليو ورئيس "هواوي" للخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط لي شي بالإضافة إلى النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في هيئة كهرباء ومياه دبي مروان بن حيدر والنائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة وليد سلمان وعدد من النواب التنفيذيين للرئيس والمسؤولين في الهيئة.

وقال الطاير: "يأتي تدشين مركز عمليات الشبكة لشركة InfraX  تتويجاً لشراكتنا الاستراتيجية مع شركة هواوي العالمية الرائدة في توفير حلول المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.

كما تأتي هذه الخطوة في إطار جهودنا لتنفيذ توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، القاضية باستشراف وصنع المستقبل.

وسيشكل المركز إضافة مهمة للبنية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لأنه سيتيح الاستفادة من شبكة الألياف البصرية الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي، وهي شبكة تتسم بالأمان والموثوقية والسرعة الفائقة، وستساهم في رفع مستوى الكفاءة والارتقاء بالأداء"، وأضاف الطاير: "لقد قطعنا شوطاً كبيراً في هذا المجال بإطلاقنا مبادرة "ديوا الرقمية" الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، وأول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها مع التوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية، وسيعمل مركز عمليات الشبكة المجهز بأحدث التقنيات والأنظمة المتطورة على مدار الساعة لضمان سلامة الشبكة ومراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية وتوفير خدمات رائدة للمتعاملين".