المشاري أميناً عاماً لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي

  • 2020-01-05
  • 14:23

المشاري أميناً عاماً لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي

عيّن أعضاء مجلس إدارة اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم الـ 52 الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط، الدكتور سعود بن عبد العزيز المشاري في منصب الأمين الاعام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.

والمشاري عضو في كل من "الهيئة العامة للإحصاء" و"الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة" و"المركز الوطني للنخيل والتمور"، وعضو في "المحكمة الدولية للتحكيم التجاري" منذ تموز/يوليو 2018. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في علم القانون من "جامعة واشنطن" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجيستير في الاختصاص ذاته من "الجامعة الأميركية في واشنطن" وبكالوريوس في الاختصاص ذاته من "جامعة الملك سعود" وخريج برنامج القيادة الاستراتيجية من "جامعة هارفرد" وبرنامج إدارة العقود الحكومية من "جامعة جورج واشنطن" في الولايات المتحدة الأميركية.

والمشاري يعدّ من الكفاءات المميزة، وسبق له أن شغل العديد من المناصب الإدارية، في "مجلس الغرف السعودية" منها، الأمين العام سنة 2016، ومساعد الأمين العام للشؤون التنفيذية ومساعد الأمين العام للشؤون القانونية والإدارية لمدة 17 عاماً، كما كان رئيساً للجنة الدائمة في "مراكز التحكيم السعودية".