"الخطوط التركية" تحشُر "بوينغ" في زاوية التعويضات!

  • 2019-12-31
  • 11:56

"الخطوط التركية" تحشُر "بوينغ" في زاوية التعويضات!

منذ أشهر تعاني شركة "بوينغ" الأميركية جراء طائرتها سيئة السمعة "بوينغ 737 ماكس"، فهذا الطراز، شكّل سبباً رئيسياً في انتكاسة على الأرجح أنها لم تكن بالحسبان، خصوصاً في ظل توجه معظم شركات الطيران إلى مطالبة "بوينغ" بتعويضات لقاء الأضرار الناجمة عن وقف تحليق وتسليم الطائرة المذكورة الأمر الذي يرتب على الشركة أعباء مالية قد تثقل كاهلها.

اليوم الثلاثاء أعلنت الخطوط الجوية التركية أنها توصّلت إلى اتفاق مع شركة "بوينغ" يتعلق بتعويض الأضرار الناجمة عن وقف تحليق وتسليم "بوينغ 737 ماكس". ولم يحدد البيان الذي أصدرته "الخطوط التركية" التي تملك 24 طائرة من هذا الطراز، حجم الاتفاق الذي تمّ التوصل إليه.

غير أن هذه المطالبة ليست الأولى في سجل "بوينغ"، إذ يعود وقف تحليق هذه الطائرة إلى شهر آذار/مارس الماضي، بعد حادثتين في إندونيسيا وإثيوبيا أسفرتا عن مقتل 346 شخصاً. وقد أدى ذلك إلى تعهد "بوينغ" بدفع تعويضات لأسر ضحايا الحادثتين بقيمة 144.5 ألف دولار لكل أسرة من أسر الـ 346 شخصاً.

وقبل الخطوط التركية بشهور، كانت شركة الخطوط الجوية "تشاينا إيسترن" قد طالبت "بوينغ" بتعويضات على خلفية وقف طائرة "737 ماكس" وتأخير التسليم في أعقاب الكارثتين.