الاتصالات السعودية تفوز بجائزة "أسرع انترنت على شبكات النقال"

  • 2020-08-19
  • 09:27

الاتصالات السعودية تفوز بجائزة "أسرع انترنت على شبكات النقال"

حلّت السعودية في المركز الخامس عالمياً من حيث سرعة الانترنت، وفق ما أعلن موقع Speedtest المتخصص في قياس سرعات الإنترنت عالمياً، وبلغ متوسط سرعة الانترنت في المملكة 71.73 ميغابت في الثانية.

وكانت شركة "أووكلا " Ookla المالكة لموقع Speedtest أعلنت عن فوز شركة الاتصالات السعودية STC بجائزة أسرع شبكة اتصالات نقالة للجيل الخامس 5G، في الربع الثاني من العام الحالي، كما فازت الاتصالات السعودية للعام الرابع على التوالي بجائزة أسرع انترنت على شبكة الاتصالات النقالة، والتي تضم أجيالاً عدة من شبكات الاتصالات، وجائزة أفضل تغطية لخدمات الشبكات في المملكة، وقالت الاتصالات السعودية إن فوزها بهذه الجوائز من المنصة الأشهر عالمياً لقياس سرعات الانترنت، يُعد دليلاً على التزامها بتقديم أفضل الخدمات لعملائها في المملكة ورفع كفاءة الخدمات للمجتمع وتوفير تجربة مثالية للعميل في خدمات الشبكة، إضافة الى التزامها بدورها المحوري في دعم التحوّل الرقمي وفق رؤية المملكة 2030. 

ووجّه الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة أوكلا دوغ ساتلز التهنئة للاتصالات السعودية بمناسبة احتلالها موقعاً متقدماً في مجال سرعة الانترنت، منوّهاً بإنجازات الشركة في مجال الجيل الخامس. وقال إن بيانات منصات Speedtest تُظهر بوضوح أن شبكة الجيل الخامس التابعة لشركة الاتصالات السعودية هي الأسرع في المملكة، وأضاف: "أتطلع إلى المزيد من الابتكار الذي تقدمه شركات مثل الاتصالات السعودية للمملكة. إن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية يشهد ازدهاراً بفضل "رؤية 2030" وجهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات".