مناولة الحاويات في ميناء صلالة العماني ترتفع 13 في المئة

  • 2020-08-18
  • 10:57

مناولة الحاويات في ميناء صلالة العماني ترتفع 13 في المئة

ارتفعت نسبة مناولة الحاويات في ميناء صلالة العماني 13 في المئة في مناولة الحاويات خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك من خلال مناولة 2.19 مليون حاوية نمطية، بالمقارنة مع 1.94 مليون حاوية على أساس سنوي.

كما ارتفعت إيرادات محطة الحاويات بنسبة 3 في المئة على أساس سنوي، فيما تعاملت محطة البضائع العامة مع 7.3 ملايين طن من البضائع العامة.

 

الحاتمي:

النتائج الإيجابية لميناء صلالة تعكس دوره في قطاع الحاويات 

 

واعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة "أسياد" عبد الرحمن الحاتمي أنّ النتائج الإيجابية لميناء صلالة تعكس دوره كميناء محوري للحاويات في الأسواق العالمية، مشيراً إلى أن تحقيق الميناء مستويات جيدة في الجوانب التشغيلية وخدماته اللوجيستية ساهم في التخفيف من أثر جائحة كورونا في الأسواق المحلية والإقليمية وضمان توفر السلع والبضائع.

 

إقرأ: 

سلطنة عمان: انهاء شراكة حول تطوير ميناء السلطان قابوس

 

وأضاف الحاتمي أن إدارة شركة "صلالة لخدمات الموانئ" عملت على المحافظة على الأداء الاقتصادي والحركة التجارية والملاحية من خلال البحث عن أسواق جديدة وتدشين خطوط تربط الميناء بالموانئ الإقليمية والعالمية.

وقال إن ميناء صلالة افتتح 3 رحلات إضافية  لخطوط الشحن خلال الربع الثاني من العام الحالي، في ذروة جائحة "كوفيد-19"، لربط الميناء مباشرة بالأسواق العالمية الرئيسية، مما يوفر للتجار أفضل خيارات الشحن البحري، مشيراً إلى أن شركة "البحر المتوسط للشحن" قامت بإضافة رحلة أخرى إلى صلالة في إطار خدمتها الرئيسية "همالايا إكسبرس" التي تربط ميناء صلالة مباشرة مع شمال أوروبا، في حين عززت خدمة "جي جي إس" التي تقدمها شركة "غلوبال فيدر للشحن" إمكانية الربط مع الموانئ المطلة على البحر الأحمر في جيبوتي والسعودية والأردن.

 

 هارديمان:

نعمل مع شركائنا لتقديم خدمات إضافية

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لميناء صلالة مارك هارديمان إن الوضع الحالي المتمثل بجائحة "كوفيد-19" فرض فرصاً لتعزيز مكانة ميناء صلالة في خدمة كل من خطوط الشحن ومقدمي خدمات سلسلة التوريد.

وأضاف هارديمان أن إدارة الميناء تعمل بشكل وثيق مع شركائها لتقديم خدمات إضافية بالإضافة إلى تطوير حلول مبتكرة لتعزيز مرونة عمليات الميناء وقدرة سلسلة التوريد على التكيّف مع المتغيرات العالمية.

وتابع: إن ميناء صلالة ملتزم بمواصلة البحث عن فرص جديدة للتوسع في ربط الميناء مباشرة مع الأسواق الإقليمية وتسهيل التجارة المحلية، مما سيكون له الأثر في مساهمة الميناء النشطة في تحقيق تطلعات الاستراتيجية الوطنية اللوجيستية 2040، ودعم التنويع الاقتصادي في السلطنة.