آركابيتا و"ممتلكات" البحرين: تخارج من ناس نيورون" الصحية

  • 2020-08-18
  • 10:49

آركابيتا و"ممتلكات" البحرين: تخارج من ناس نيورون" الصحية

باعت كل من شركة آركابيتا غروب هولدنغز (آركابيتا) وشركة ممتلكات البحرين القابضة (صندوق الثروة السيادي البحريني) حصتهما في "شركة ناس نيورون للخدمات الصحية (ناس نيورون) المتخصصة بتقديم خدمات إدارة مطالبات التأمين الصحي في دول الخليج، فيما كانت إحدى شركات الـ"فورتشن 500" في أميركا الطرف الشاري. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ممتلكات" خالد الرميحي إن الشراكة مع "آركابيتا" مكنت من تقديم الدعم لشركة "ناس نيورون"، حتى أصبحت واحدة من الأكبر في القطاع الصحي في الخليج، مشيراً إلى أن النتائج الإيجابية للاستثمار والعوائد المحققة، تعكس نجاح استراتيجية العمل الجماعي، إلى جانب المحافظة على محفظة استثمارية متنوعة. 

 

عاطف عبد الملك: آركابيتا مستمرة بالتركيز على قطاع الخدمات الأساسية والعقارية 


من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي في "آركابيتا" أن قطاع التأمين الصحي الخاص في الخليج شهد مرحلة تحول مع سعي الحكومات لتقبل عبء نفقات الرعاية الصحية إلى القطاع الخاص، مشيراً إلى أن شركة "ناس نيورون" استفادت من هذا التوجه. 
وأضاف أن آركابيتا تركز على الاستثمار في الخدمات الأساسية بما فيها الرعاية الصحية، ضمن استثماراتها في الأسهم الخاصة واستثماراتها العقارية، نتيجة العوامل الديمغرافية الإيجابية التي تعزز هذا القطاع، مشيراً إلى وجود توجه لمواصلة الاستثمار في قطاعات دفاعية تستند إلى أسس متينة على المدى الطويل.