"صحتك" تستثمر 20 مليون دولار لتوسيع نطاق خدمات التأمين في الإمارات

  • 2020-08-17
  • 19:11

"صحتك" تستثمر 20 مليون دولار لتوسيع نطاق خدمات التأمين في الإمارات

أعلنت شركة "صحتك" للتأمين الصحي ومقرّها دبي عن التزامها بتأمين مبلغ 20 مليون دولار لتوسيع نطاق خدمات التأمين الصحي في الإمارات. قاد الاستثمار شركة 971 كابيتال.

تأسست "صحتك" في العام 2017 في حاضنة أعمال في رأس الخيمة، وانطلقت عملياتها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، حيث حصلت على أول ترخيص كمزود للتأمين الصحي المعروف باسم مسؤول الطرف الثالث، وقد نفذت الشركة 12 عملية استحواذ واستثمرت في منصة تقنية لتكون أكبر مزود للتأمين الصحي المنخفض التكلفة للأفراد والشركات في الإمارات، وقد أصبحت "صحتك" في غضون فترة قصيرة من بين أفضل ثلاثة مزودي خدمات التأمين الصحي في الإمارات، وتحتل المرتبة التاسعة في قائمة التأمين الصحي العالمية.

وتعليقاً على الاستثمار، قال الشريك الرئيسي في 971 كابيتا سعد الجعيبجي: "سيساهم الاستثمار في ترقية صحتك جنباً إلى جنب مع قطاعات التكنولوجيا وإعادة التأمين مثل شركات Munch Re -MedNet وAlliance – NextcaRe"، ولفت إلى أن عشرة ملايين دولار هو الحد الأدنى المطلوب من رأس المال للبدء في أعمال إعادة التأمين، وكلما زاد الاستثمار الأولي زادت قدرة الشركة الناشئة على القيام بأعمال تجارية.

بعيداً عن تشكيل شركة إعادة التأمين، سيكون لدى صحتك استثمار إضافي قدره 3 ملايين دولار لدعم الذراع التكنولوجية للشركة من خلال شراء حلول تكميلية تعزز النظام القائم على الذكاء الاصطناعي، وتقدم تطبيقات تحسن من تجربة المستهلكين البالغ عددهم 650 ألفاً. تعمل صحتك حالياً على أتمتة أكثر من 90 في المئة من أعمالها المكتبية الأمر الذي يحسن الكفاءة.

إقرأ: 

منصة الطبي تقدم الاستشارات الطبية عن بعد مجاناً