"الطاقة الدولية" تتوقّع انخفاض الطلب على النفط إلى 91.1 مليون يرميل

  • 2020-08-13
  • 12:19

"الطاقة الدولية" تتوقّع انخفاض الطلب على النفط إلى 91.1 مليون يرميل

خفّضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي على النفط للمرة الأولى منذ أشهر عدة، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك ارتفاع في إصابات فيروس كورونا واستمرار ضعف قطاع الطيران.

وتوقعت الوكالة في تقرير وصول الطلب العالمي على النفط إلى 91.1 مليون برميل يومياً هذا العام، منخفضاً 8.1 ملايين برميل يومياً على أساس سنوي، مشيرة إلى أن تلك التوقعات تعدّ أقل بنحو 140 ألف برميل يومياً عن التقديرات السابقة.

وعدّلت بالخفض أيضاً توقعاتها للطلب العالمي على النفط للعام المقبل بنحو 240 ألف برميل يومياً إلى 97.1 مليون برميل يومياً.

 

إقرأ: 

3 تريليونات دولار لإنعاش الاقتصاد بشكل مستدام

 

وأوضحت أن خفض التوقعات يعكس التعافي المتباطئ في نشاط النقل وتزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا، مضيفة أن نشاط الطيران انخفض بنحو الثلثين الشهر الماضي عن مستوياته المعتادة في تموز/يوليو الماضي.

كما إن الفيروس يواصل تأثيره على النقل البري، مع تجنّب الأفراد للرحلات غير الضرورية، ويظل العمل من المنزل هو الاتجاه الرئيسي في معظم أنحاء الغرب.

وحول المعروض العالمي من النفط، توقع الوكالة تراجعه بنحو 7.1 ملايين برميل يومياً خلال العام 2020، وارتفاعه بمقدار 1.6 مليون برميل يومياً في العام المقبل، لافتة النظر إلى أن معروض النفط ارتفع بمقدار 2.5 مليون برميل يومياً إلى 90 مليون برميل يومياً خلال تموز/يوليو الماضي.