IONIQ علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية من Hyundai

  • 2020-08-11
  • 23:19

IONIQ علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية من Hyundai

أعلنت شركة "هيونداي موتور" عن إطلاق علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية IONIQ، تعمل على البطاريات، وتتماشى نماذج IONIQ الكهربائية مع رؤية "هيونداي" المستقبلية التي صاغتها تحت شعار "التقدم من أجل الإنسانية". وتستثمر الشركة خبرتها التصنيعية الرائدة في مجال السيارات الكهربائية لتقديم ثلاثة طرازات مبتكرة تحت العلامة التجارية IONIQ، وذلك خلال الأعوام الأربعة المقبلة. ويأتي إطلاق علامة IONIQ كاستجابة لطلب سوق السيارات الكهربائية العالمية السريعة النمو.

ستطلق "هيونداي" مجموعة من السيارات الكهربائية بمسميات عددية تحت العلامة التجارية الجديدة، وتشير الأرقام الزوجية لسيارات السيدان، فيما تشير الأرقام الفردية لسيارات الدفع الرباعي.

وسيتم إطلاق أول طراز تحت علامة IONIQ سيارة CUV متوسطة الحجم IONIQ 5 في أوائل العام 2021. وستطرح هيونداي 6 IONIQ السيدان في العام 2022، والتي تعتمد على أحدث مفهوم للشركة EV "Prophecy”، الذي تمّ الكشف عنه في مارس الماضي، وتليها IONIQ 7، سيارة دفع رباعي كبيرة في أوائل العام 2024.

ستعتمد طرازات IONIQ كافة على منصة معيارية عالمية كهربائية تُعرف باسم E-GMP، والتي ستتيح إمكانية الشحن السريع ونطاق القيادة plentiful، كما تسمح هذه المنصة المخصصة للمركبات الكهربائية بإعادة تخيل المقصورة الداخلية للسيارة كـ "مساحة معيشة ذكية" مع مقاعد قابلة للتعديل على نحو كبير ومرن، وخاصية اتصال لاسلكي وميزات فريدة مثل glove box المصمم كأدراج، وسوف يمتد تأثير المنصة إلى الواجهات التي ستكون بسيطة وبديهية ومصممة بشكل مريح لمساعدة الركاب على الشعور بالراحة.

ويأتي إعلان "هيونداي موتور" عن إطلاق علامة IONIQ، بعد تحديدها من خلال "استراتيجية 2025" عن هدف بيع مليون سيارة كهربائية تعمل على البطاريات، والاستحواذ على 10 في المئة من سوق السيارات الكهربائية في حلول العام 2025، كما تهدف الشركة أن تصبح ثالث أكبر شركة لتصنيع السيارات الصديقة للبيئة في العالم للمركبات في حلول 2025، وبيع 560،000 مركبة من طرازات BEV، إضافة إلى مبيعات FCEV.

يُذكر أن "هيونداي" قدمت في العام 2016 سيارة تحمل اسم IONIQ، وهي الطراز الأول والوحيد في العالم الذي كان يقدم خياراً من ثلاثة خيارات لمجموعة نقل الحركة، وهي السيارة الكهربائية الهجينة، والهجينة بنمط plug-in، والهجينة بالبطارية الكهربائية، وذلك ضمن هيكل واحد.