"المقاولون الخليجيون" تفوز بعقد انجاز البنية التحتية لمشروع "جزيرة الجبيل"

  • 2019-12-16
  • 12:37

"المقاولون الخليجيون" تفوز بعقد انجاز البنية التحتية لمشروع "جزيرة الجبيل"

فازت شركة "المقاولون الخليجيون" بعقد قيمته 80 مليون درهم لإنجاز أعمال البنية التحتية في مشروع جزيرة الجبيل، وقد كانت بدأت فعلياً بالحزمة الأولى من الأعمال التي ستستمر على مدى 18 شهراً في قريتين من قرى المشروع الست وهما مرفأ الجبيل وسوق الجبيل.

وبذلك تصل القيمة الإجمالية لعقود أعمال البنية التحتية التي منحتها شركة "جزيرة جبيل للاستثمار" إلى "المقاولون الخليجيون" حتى اليوم 120 مليون درهم من أصل 600 مليون درهم هي التكلفة الإجمالية لأعمال البنية التحتية في مشروع جزيرة جبيل البالغة قيمته 5 مليارات درهم.

وأعلنت شركة "جزيرة جبيل للاستثمار" أن العقد يشمل إنشاء طريق عام بطول 3 كلم يلتف حول سوق الجبيل لتأمين طرق المواصلات والوصول إلى القرى المجاورة وإنشاء 5 كلم من الطرق الداخلية في قرية مرفأ الجبيل. كما تضم الأع مال تطوير البنية التحتية للمرافق، بما في ذلك شبكات الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، والري، وشبكات الاتصالات والغاز، بالإضافة إلى إنارة الشوارع.

وتعليقاً على العقد الجديد قال المدير التنفيذي لشركة "جزيرة الجبيل للاستثمار" منير حيدر: "نحن سعداء بإطلاق المرحلة الأولى من أعمال البنية التحتية في مشروع جزيرة الجبيل، بعد انتهاء الأعمال التمهيدية للمشروع"، مؤكداً الالتزام بتسليم قطع الأراضي في الموعد المحدد في الربع الثالث من عام 2021.

يشار إلى أن منتزه قرم الجبيل في أبوظبي سيضم العديد من المرافق الترفيهية والتعليمية كمحطات التجذيف بزوارق "الكاياك"، وممشى يوفر دروسا تعليمية بأسلوب تفاعلي، ومنطقة لعب للأطفال، وشرفات للزوار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، فضلاً عن مركز زوار يهدف إلى تثقيفهم حول أشجار القرم وأهميتها البيئية.

وتوفر المنطقة الاستثمارية الجذابة في جزيرة الجبيل قطع أراضٍ مخدمة مخصصة للبيع وعقارات راقية ومتوسطة التكلفة بالإضافة إلى متاجر التجزئة والمساحات المكتبية والمطاعم وغيرها.