جيم فارلي يخلف جيم هاكيت على رأس FORD

  • 2020-08-09
  • 09:11

جيم فارلي يخلف جيم هاكيت على رأس FORD

أعلنت شركة "فورد" عن تعيين جيم فارلي في منصب الرئيس والمدير التنفيذي، اعتباراً من 1 أكتوبر 2020، خلفاً لـ جيم هاكيت، الذي تولى قيادة مسيرة تحول الشركة منذ العام 2017 وقرر التقاعد من منصبه.

يبلغ فارلي من العمر 58 عاماً، وقد انضم إلى فريق "فورد" في العام 2017 ليشغل منصب المدير العالمي للتسويق والمبيعات، وشغل بعد ذلك مناصب قيادية عدة في شركة "لينكون"، و"فورد أميركا الجنوبية"، و"فورد أوروبا"، وجميع أسواق "فورد" العالمية. وفي شهر أبريل 2019، تمّ اختياره لقيادة فريق الأعمال الجديدة والتكنولوجيا والاستراتيجيات لدى "فورد"، وتمّ تعيينه في شهر فبراير من العام الجاري في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات.

رئيس مجلس إدارة "فورد" بيل فورد قال تعليقاً على هذا التعيين: "نشهد اليوم تبلور رؤيتنا للمنتجات الجديدة التي تشمل طرازات موستانغ ماك-أي وفورد F-150 وعائلة برونكو الجديدة، وتضم جعبتنا حالياً خططاً طموحة للمركبات الكهربائية والذاتية القيادة وتقنيات الاتصال الكامل للسيارات...".

وأضاف فورد: "يتمتع فارلي بشغف قوي تجاه السيارات والعملاء ولديه رؤية متميزة تجاه المستقبل والتقنيات الجديدة التي باتت ترسم ملامح جديدة للقطاع، كما إنه شغوفٌ بتقديم السيارات الرائعة وتحقيق أفضل النتائج..".