البحرين تطلق صندوق سيولة بـ 100 مليون دينار

  • 2019-12-16
  • 09:37

البحرين تطلق صندوق سيولة بـ 100 مليون دينار

أطلقت البحرين صندوق السيولة برأس مال 100 مليون دينار لتحفيز القطاعات الحيوية ودعم سيولة الشركات لا سيما المتوسطة والصغيرة. وجاء إطلاق الصندوق من قبل وزارة المالية والاقتصاد الوطني بناء على تكليف من ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وغرفة التجارة والصناعة وصندوق العمل "تمكين" وبنك البحرين الوطني، وبنك البحرين والكويت، وبنك البحرين الإسلامي، وبنك البحرين للتنمية.

وقال وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة إن إطلاق الصندوق يساهم في تعزيز بيئة الأعمال ويحفز القطاعات الحيوية بما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي، مشيراً إلى أن تأسيسه جرى خلال فترة شهرين من تاريخ صدور تكليف ولي العهد، ما يعكس حرص القطاعين العام والخاص على التعاون.

بدوره أشاد رئيس غرفة التجارة والصناعة سمير عبدالله ناس بتوقيت طرح المبادرة بهدف دعم شركات القطاع الخاص من خلال ضخ السيولة في السوق والشراكات الاستراتيجية بما يدعم استمرارها ونموها.

وعّبر رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق المؤيد عن اعتزاز البنك بشراكته مع الحكومة لإطلاق هذه المبادرة الهادفة إلى تحفيز قطاعي الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق مزيد من النمو الاقتصادي.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت علي مراد أن تضافر الجهود بين مختلف الجهات يشكل عامل دعم للمؤسسات والشركات بما يساهم في دعم نمو الاقتصاد، مؤكداً أهمية الصندوق في دعم خطط إعادة جدولة الالتزامات المالية للشركات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البحرين الإسلامي عصام عبد الله فخرو أن الصندوق يساهم في دعم حقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مشيراً إلى أن دعم هذه الشريحة من المؤسسات يتلاقى مع أهداف البنك بما يساهم في انتعاشها وتطورها.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين للتنمية خالد عمرو الرميحي أن طرح الصندوق يمثل ركيزة أساسية لتنمية الاقتصاد، لا سيما أنه يأتي ضمن جهود دعم الشركات ولا سيما منها الصغيرة والمتوسطة، موضحاً أن البنك يواصل دعم هذه الشركات كونها تشكل العامود الفقري في الاقتصاد، وهو ما يساهم في خلق وظائف جديدة.