المزروعي: الإمارات تعمل على بناء محطة للرقابة النووية

  • 2019-12-13
  • 09:47

المزروعي: الإمارات تعمل على بناء محطة للرقابة النووية

أشار وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي إلى أن الطاقة النووية أفضل خيار لتلبية احتياجات الطاقة المتنامية، مؤكداً أن "برنامج الإمارات للطاقة النووية" مبني على الأمن والسلامة النوويين.

واعتبر المزروعي في "المنتدى النووي الإماراتي" أن بلاده اتخذت قراراً حيوياً واستراتيجياً في العام 2008، عندما أصدرت السياسة النووية التي تحدد بوضوح المعايير التي تضمن أمن وسلمية البرنامج النووي السلمي لها، مضيفاً أن "رؤية الإمارات 2021" تهدف إلى تعزيز مكانة الدولة ووضعها في مصاف أفضل دول العالم، كما تتبنى سياسة لتنويع مصادر الطاقة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وقال إن الطاقة النظيفة بما فيها الطاقة النووية تشكّل 50 في المئة من مصادر توليد الطاقة وفق "استراتيجية الطاقة لدولة الإمارات 2050"، والتي تهدف إلى تشجيع استخدام الطاقة النظيفة بيئياً وتقليل الاعتماد على مصادر الوقود الأخرى في العقود الثلاثة المقبلة.

وأوضح أن الإمارات ترى أن الطاقة النووية هي أفضل خيار لتلبية الطاقة المتنامية كونها أرخص مصادر التوليد النظيفة ذات الكفاءة والاعتمادية العالية، كما تعمل الدولة على بناء محطة للرقابة النووية تسهم في التعامل مع احتياجات مستقبلنا وضمان استمرارية طموحاتنا للأجيال المقبلة.

وأشار إلى أن الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ساهمت في وضع نظام رقابي حديث قادر على تحقيق الاستفادة للمجتمع وتسهيل الأعمال وترجمة رؤية الحكومة.