Audi تخصص 12 مليار يورو لإنتاج السيارات الكهربائية

  • 2019-12-07
  • 00:08

Audi تخصص 12 مليار يورو لإنتاج السيارات الكهربائية

قرّرت شركة "أودي" الألمانية تخصيص مبلغ 37 مليار يورو بين عامي 2020 و 2024 للبحث والتطوير والاستثمار في الممتلكات والمنشآت والمعدات. وتخطط الشركة زيادة نفقاتها الأولية على إنتاج السيارات الكهربائية إلى 12 مليار يورو، وهي أكبر ميزانية مخصصة لهذا المجال في تاريخ الشركة.

وتعتزم "أودي" إنتاج أكثر من 30 طرازاً من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025، منها 20 طراز كهربائي بالكامل. كما تنوي الشركة زيادة نسبة مبيعاتها من السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية بالكامل إلى 40 في المئة من إجمالي مبيعاتها في جميع أنحاء العالم. وتعمل "أودي" مع شركة "بورشه" على تطوير البنية الكهربائية للسيارات الكهربائية الكبيرة، كما تقوم بتطوير نظام القيادة الكهربائية المعياري بالتعاون مع شركة "فولكس واجن". وسيتيح هذا التعاون إنتاج سيارات كهربائية تجمع ميزات الشركات الثلاث لتدخل حيز الاستخدام في المستقبل.

ولتمويل الاستثمارات الكبيرة المطلوبة لإعادة تنظيم نموذج العمل انتهجت الشركة خطة تحول قبل عامين تهدف من خلالها إلى زيادة الأرباح لتوفير أكثر من 15 مليار يورو لتمويل الاستثمارات المستقبلية بحلول عام 2022. وساهمت خطة التحول بأرباح بلغت 4 مليارات يورو منذ إطلاقها.

كما أن إدارة الشركة توصلت الى اتفاقية تسمى (Audi.Zukunft) في نهاية شهر نوفمبر الماضي مع ممثلي الموظفين، تنص على تحسين القدرات الإنتاجية الاستراتيجية الموجهة نحو السوق في كلا المَصنعين الألمانيين إضافة إلى التعديلات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية تجاه موظفي الشركة، ما سيسهم في ضمان القدرة التنافسية للشركة على المدى الطويل. ومن المتوقع أن يكون للتدابير التي نصت عليها اتفاقية Audi.Zukunft أثر إيجابي تراكمي على الأرباح يقدر بنحو 6 مليارات يورو بحلول العام 2029، وستكون متاحة للاستثمار في المستقبل.