دبي تتصدر المدن السياحية عالمياً بـ 16.3 مليون زائر

  • 2019-12-05
  • 09:33

دبي تتصدر المدن السياحية عالمياً بـ 16.3 مليون زائر

تبوأت دبي المركز السابع عالمياً في مؤشر يورومونيتر إنترناشونال للعام الحالي الذي يصنف أكثر مدن العالم زيارة من قبل السياح. 

وبلغ عدد السياح الوافدين إلى دبي 16,3 مليون زائر في 2019، متفوقة بذلك على مدن إسطنبول وكوالالمبور ونيويورك التي بلغ عدد السياح الوافدين إليها 14,7 مليون و14,1 مليون و14 مليون على التوالي. كما تقدمت دبي على روما ومكاو وبراغ وأمستردام ولوس أنجلوس وشنغهاي وبرشلونة وميلانو التي طالما اعتبرت في طليعة المدن العالمية استقطاباً للزوار.

وتصدرت دبي القائمة إقليمياً من حيث عدد السياح الوافدين، بالرغم من معدل نمو ثابت في عام 2018. وأرجع التقرير هذه النتائج إلى تأشيرات العبور المجانية التي تقدمها كل من دبي وأبوظبي لمدة يومين إلى السياح، مشيراً إلى أن المدن التي تتوافر لديها بنى تحتية جيدة مثل دبي والرياض تستثمر في مشاريع سياحية وترفيهية عدة كمدن الملاهي والمهرجانات الموسيقية والمشاريع الصحية والطبية.  

وذكر تقرير يورومونيتر أن مصر حققت نتائج جيدة خلال العام الحالي بفضل البرامج السياحية والإصلاحية والاستقرار الأمني. فقد شهدت الغردقة نمواً متزايداً، حيث تقدمت من المركز 82 عالمياً في العام 2018 إلى المركز 63 في العام 2019. وتعتبر مصر وجهة سياحية رائدة في شمال أفريقيا، إذ تشهد شرم الشيخ والإسكندرية والأقصر والقاهرة نمواً في عدد السياح لا سيما مع عودة السياح من المملكة المتحدة وروسيا.