موانئ دبي تستحوذ على 77 بالمئة من مجموعة "فيدرتك"

  • 2019-12-04
  • 13:45

موانئ دبي تستحوذ على 77 بالمئة من مجموعة "فيدرتك"

في خطوة تهدف إلى تعزيز قدراتها اللوجستية الشاملة، أعلنت "يوني فيدر"، المملوكة بالكامل من شركة "موانئ دبي العالمية"، عن استحواذها على ٧٧ بالمئة من مجموعة "فيدرتك غروب". وتسهم هذه الصفقة، التي من المتوقع إتمامها في الربع الأول من عام ٢٠٢٠، في توسيع نطاق عروض "موانئ دبي العالمية" من خدمات السفن متوسطة الحجم لشحن الحاويات والنقل البحري الساحلي قصير المدى إلى مناطق جغرافية متعددة. 

تعد "يوني فيدر"، التي استحوذت عليها "موانئ دبي العالمية" عام ٢٠١٨، شركة للخدمات اللوجستية المتكاملة، وتمتلك أكبر شبكة خدمات السفن متوسطة الحجم لشحن الحاويات والنقل البحري الساحلي قصير المدى وأفضلها ترابطاً في شمال أوروبا، إذ تربط بين نحو مئة ميناء.

بدورها، تدير "فيدرتك غروب"، التي تأسست عام ٢٠٠٣ وتتخذ من سنغافورة مقراً، شركتين هما "فيدرتك"، المتخصصة في خدمات السفن متوسطة الحجم لشحن الحاويات، و"بيرما"، وهي شبكة إقليمية للنقل البحري الساحلي قصير المدى. تعمل الشركتان في السوق نفسه، وتساهمان بربط الطريق التجاري الأسرع نمواً بين آسيا والشرق الأوسط عبر شبه القارة الهندية. وترسو سفن مجموعة "فيدرتك" في ٥٠ ميناءً، وتدرّ عائدات تبلغ ٢٠٠ مليون دولار سنوياً من مجموعة متنوعة من العملاء، وتنقل ٦٠٠ ألف حاوية نمطية قياس 20 قدماً.

وستتمكّن "يوني فيدر" من خلال "فيدرتك" و"بيرما"، من تقديم خدمات السفن متوسطة الحجم لشحن الحاويات والنقل البحري الساحلي الإقليمي قصير المدى في شمال أوروبا والبحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا، وحالياً في آسيا وشبه القارة الهندية. وتهدف "موانئ دبي العالمية" إلى الإبقاء على منصة مستقلة للمستخدم العادي، فضلاً عن تعزيز الفعالية لتقديم حل لوجستي أكثر تكاملاً لجميع عملائها.