التأمينات الكويتية: 7.3 مليارات دولار أرباح الربع الأول

  • 2020-07-30
  • 10:57

التأمينات الكويتية: 7.3 مليارات دولار أرباح الربع الأول

رائد النصف: نعتمد خطة لخفض الأموال غير المستثمرة

حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أرباحاً صافية بقيمة 7.34 مليارات دولار خلال الربع الأول الممتد من الأول من شهر نيسان/أبريل وحتى 30 حزيران/يونيو الماضي، وهي أعلى أرباح فصلية تحققها المؤسسة في تاريخها.

وقال نائب المدير العام للمؤسسة لشؤون الاستثمار رائد النصف إن هذا الأداء يمثل نقطة تحول في المؤسسة ويعكس متانة السياسة الاستثمارية الجديدة وكفاءة فريق الاستثمار الجديد، كما يؤكد على شمولية سياسة الحوكمة الجديدة التي أثبتت فعاليتها أثناء تقلبات السوق والتي بدأت المؤسسة تنفيذها منذ العام 2017. 

وأضاف أن هذه النتائج تحققت على الرغم من التقلبات الحاصلة في السوق على اثر تفشي فيروس كورونا، مشيراً إلى أنها تعدّ ثمرة لجهود الإدارة ولجنة الاستثمار وفريق الاستثمار. 

خفض الأصول النقدية 

 

وأضاف أن لجنة الاستثمار اعتمدت منذ العام 2017 استراتيجية استثمارية واضحة تهدف إلى تحقيق عوائد مجدية بمعدل مخاطر منخفض، موضحاً أن من ركائز هذه الاستراتيجية التعامل مع أبرز شركات إدارة المحافظ المصنفة في الدول التي تستثمر فيها المؤسسة، إلى جانب خفض معدل الأموال غير المستثمرة، والذي تراجع بنحو 37.2 في المئة من إجمالي الأصول.

وأضاف أن هذا الانخفاض يأتي تنفيذاً للخطة المعتمدة والهادفة للوصول الى نسبة أصول نقدية أو شبه نقدية أقل من 4 في المئة في حلول 31 آذار/مارس من العام المقبل.