مصر: إتمام بيع 50 مليون سهم من شركة فوري

  • 2020-07-29
  • 13:35

مصر: إتمام بيع 50 مليون سهم من شركة فوري

  • القاهرة - "أوّلاً - الاقتصاد والأعمال"

 

أعلنت المجموعة المالية هيرمس (HRHO ) اليوم الأربعاء عن نجاح إتمام بيع 50 مليون سهم من شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية (FAWRY)، ما يمثل 7 في المئة من أسهم الشركة في السوق الثانوية في البورصة المصرية، وذلك في صفقة قيمتها 50 مليون دولار أميركي.

وقامت المجموعة المالية هيرمس بدور مدير الطرح وقدمت خدماتها الاستشارية إلى الأطراف البائعة وهي، صندوق المشروعات المصري الأميركي و Link HoldCo BV Helios ومؤسسة التمويل الدولية و ResponsAbility  والبنك الأهلي المصري وبنك مصر ومجموعة من موظفي شركة فوري.

ومنذ تأسيسها سنة 2007، تعتبر شركة فوري المنصة الرائدة في التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية والتي تقدم خدمات مالية إلى العملاء والشركات خلال قنوات متعددة وأكثر من 151 ألف موقع.

وفي هذا السياق، أشاد رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في المجموعة المالية هيرمس مصطفى جاد، باستمرار العلاقة الوطيدة والتعاون مع شركة فوري، وذلك على خلفية الاتمام الناجح لطرح شركة فوري في البورصة المصرية العام الماضي، وأضاف أن الاكتتاب في شركة فوري يعدّ أحد أهم الفرص الاستثمارية التي تنال استحسان مجتمع الاستثمار، وهو ما ساهم في إتمام الصفقة في زمن قياسي، ونوه جاد باستمرار فريق العمل في الإتمام الناجح لصفقات متعددة تغطي أسواق المال والدمج والاستحواذ وهيكلة الدين رغم الظروف الراهنة التي تواجه الأسواق الناشئة والمبتدئة.

يذكر أن المجموعة المالية هيرمس تربعت على قمة ترتيب مستشاري صفقات أسواق المال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنصف الأول من العام الحالي، وتعتبر صفقة بيع أسهم شركة فوري في السوق الثانوية وقيمتها 50 مليون دولار، ثاني صفقات أسواق المال التي تنفذها الشركة عقب إتمام صفقة طرح أسهم مجموعة د. سليمان الحبيب في السوق المالية السعودية "تداول" بقيمة تقارب 700 مليون دولار.

وكانت الشركة قد أعلنت عن نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في 31/03/2020، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 98.920 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 380 مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام السابق.

وفي السياق ذاته، حققت الشركة صافي خسارة مستقلة بلغت 225.889 مليون جنيه مقابل صافي خسارة مستقلة بلغت 143.231 مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام السابق.