طيران الإمارات: إجازات غير مدفوعة لأربعة أشهر

  • 2020-07-27
  • 11:41

طيران الإمارات: إجازات غير مدفوعة لأربعة أشهر

منحت طيران الإمارات عدداً من الطيارين وأطقم الطائرات إجازات غير مدفوعة تصل إلى أربعة أشهر، حيث تسعى الشركة جاهدة الى ادارة تأثيرات جائحة COVID-19.

واقتطعت الشركة التي تواجه أزمة نقدية بسبب تداعيات فيروس كورونا، رواتب آلاف الموظفين، بما في ذلك الطيارون وأطقم الطائرات.

وأشارت الشركة من خلال بريد إلكتروني داخلي إلى أن الطيارين المؤهلين وطاقم الطائرة يمكنهم أن يأخذوا إجازة غير مدفوعة لمدة أربعة أشهر خلال الفترة ما بين آب/ أغسطس وتشرين الثاني/ نوفمبرالمقبل، على أن يستفيدوا خلالها من بعض المزايا التي توفرها الشركة مثل الإقامة.

وجاء في البريد الالكتروني الداخلي للشركة: "نتيجة للقيود الأخيرة وغير المتوقعة على السفر التي تفرضها بعض الدول، أصبحت هناك فرصة لتقديم إجازة من دون أجر إلى الطيارين وطواقم الطائرة، ولقد اخترنا تقديم هذا الخيار كإجراء قصير المدى للتقليل من التكاليف، في حين أكدت متحدثة باسم طيران الإمارات أن الإجازة غير المدفوعة قد عرضت بالفعل.

وتقوم طيران الإمارات بتشغيل عدد محدود من الرحلات الجوية بسبب القيود الحدودية حول العالم، وتخطط للسفر إلى 62 وجهة في آب/ أغسطس المقبل مقارنة بـ 157 وجهة قبل تفشي الوباء.

وكانت طيران الإمارات كشفت قبل أيام أنها ستغطي مجاناً التكاليف الطبية التي تصل إلى 150 الف يورو (173،850.00 دولار) وتكاليف الحجر الصحي التي تصل إلى 100 يورو يومياً لمدة 14 يوماً لأي مسافر تأتي نتيجة اختباره إيجابية لفيروس كورونا أثناء سفره، وذلك بهدف تنشيط حركة السفر.