صندوق خليفة وإيليت أغرو: اتفاقية لإدارة مزارع محميّة في الامارات

  • 2020-07-20
  • 09:32

صندوق خليفة وإيليت أغرو: اتفاقية لإدارة مزارع محميّة في الامارات

نمويلات بقيمة 88 مليون درهم للمزارع

وقّع "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" وشركة "إيليت أغرو" اتفاقية تتولى بموجبها الأخيرة إدارة وتشغيل عدد من المزارع المحميّة المنضوية تحت مظلة الصندوق بهدف رفع طاقتها الانتاجية وزيادة كفاءتها التشغيلية.

 

الناصري:

الصندوق قدّم تمويلات بقمية 88 مليون درهم للمزارع

 

أوضحت موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ"صندوق خليفة لتطوير المشاريع" أن الصندوق قدّم تمويلات بقيمة 88 مليون درهم من خلال برنامج "زرعي" لنحو 88 مزرعة تقوم على تكنولوجيا الزراعة المائية.

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي بهدف دعم ريادة الأعمال في القطاع الزراعي وتوفير التمويل اللازم للمزارعين لتطوير مزارعهم، الأمر الذي يسهم في تعزيز الأمن الغذائي للدولة، لافتة النظر إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى بث روح ريادة الأعمال في أوساط المزارعين المواطنين من جهة والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات من جهة أخرى.

وأكدت أن شركة "إيليت أغرو" عريقة في مجال الاستثمار الزراعي ولديها خبرة واسعة في إدارة المزارع سواء التقليدية أو تلك التي تقوم على نظم الزراعة الحديثة، ولذا فإن صندوق خليفة ينظر بإيجابية وتفاؤل الى مستقبل المشاريع الزراعية التي ستستفيد من هذه الاتفاقية.

وأشارت إلى أن الاتفاقية التي ستمتد لعامين ستتيح للمزارعين المواطنين الاستفادة من الخبرات العريقة في "إيليت أغرو" كما ستساهم في نقل التكنولوجيا الحديثة الى تلك المشاريع، كما ستشجع على تبادل المعارف والخبرات المتعلقة بالبحث والتطوير في صناعة المنتجات الزراعية، وتنظيم المؤتمرات العلمية والتقنية في مجال الابتكار والتكنولوجيا الزراعية وتعزيز مشاركة الإماراتيين في قطاع المنتجات الزراعية الطازجة.

 

القاسمي:

نعمل على تطوير القطاع الزراعي

 

من جانبه، أكد المدير العام لشركة "إيليت أغرو" الزراعية ظافر راشد القاسمي أهمية هذه الشراكة مع "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" والعمل معاً عن كثب للمساهمة في تطوير القطاع الزراعي في الامارات، مشيراً إلى أن الصندوق كان من أوائل الجهات التي دعمت تكنولوجيا الزراعة المائية التي تساهم في خفض كلف الانتاج الزراعي الجيد من حيث استهلاك المياه والطاقة.

وأضاف أن "إيليت أغرو" لديها خبرات واسعة وتستخدم تقنيات حديثة في مجال الزراعة، معرباً عن استعداد شركته للمساهمة في نقل التكنولوجيا والمعرفة اللازمتين للنهوض بالمشاريع الزراعية المستهدفة وتحسين مستويات الانتاج كماً ونوعاً.