"أرامكو": إعادة تنظيم أعمال قطاع التكرير والمعالجة والتسويق

  • 2020-07-14
  • 10:59

"أرامكو": إعادة تنظيم أعمال قطاع التكرير والمعالجة والتسويق

كشفت شركة "أرامكو السعودية" عن إعادة تنظيمها لأعمال قطاع التكرير والمعالجة والتسويق لديها، في خطوة لدعم التكامل في جميع مراحل سلسلة القيمة الهيدروكربونية لدى الشركة.

وأشارت الشركة إلى أنه من المقرر أن يضم نموذج تشغيل القطاع 4 وحدات أعمال تجارية وهي وحدة الوقود والتي تشمل التكرير والتجارة والتجزئة، ووحدة الكيماويات، ووحدة الطاقة الكهربائية، ووحدة خطوط الأنابيب والتوزيع.

وأضافت أن هذه الوحدات ستتلقى مساندة من 3 مستويات إدارية هي التصنيع والاستراتيجية والتسويق وشؤون الشركات التابعة لـ"أرامكو".

وكانت الشركة قد أعلنت يوم الاثنين أنها ستكشف عن نتائج الربع الثاني من العام الحالي في 10 آب/أغسطس المقبل قبل بدء التعاملات في بورصة "تداول".

وكان الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر قد ذكر في تصريح سابق أن الشركة ستستخدم مزيجاً من النقد والديون لسداد توزيعات الأرباح البالغة قيمتها 18.75 مليار دولار للربع الأول من العام الحالي.

وتوقع الناصر ارتفاع نسبة مديونية الشركة عقب صفقة سابك، وتستهدف الشركة ما بين 5 و15 في المئة من حيث الاستدانة، مشيراً إلى أنه على الرغم من ذلك، فإن الشركة تملك ميزانية قوية حتى بعد صفقة "سابك" وستسمح للشركة بتنفيذ التزاماتها وتعهد توزيع الأرباح.