"أبوظبي للتنمية": تأجيل سداد دفعات الديون المستحقة

  • 2020-07-13
  • 08:22

"أبوظبي للتنمية": تأجيل سداد دفعات الديون المستحقة

استكمل صندوق أبوظبي للتنمية مبادرته للحد من تداعيات فيروس كورونا، عبر تأجيل سداد الديون المستحقة على الدول النامية والشركات المستفيدة من قروض الصندوق خلال العام الحالي لمساعدتهم على تجاوز التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وتنسجم هذه المبادرة مع موقف حكومة دولة الإمارات الداعم لقرار مجموعة العشرين G20 ضمن المبادرة التي أطلقها البنك الدولي والهادفة إلى تعليق مدفوعات الديون المستحقة على البلدان النامية لمساعدتها على تلبية احتياجاتها التنموية، وتخفيف أعباء ديونها وتمكينها من معالجة تأثيرات الفيروس دون ضغوط مالية. 

 

المبادرة وأهداف الصندوق

 

وقال المدير العام محمد سيف السويدي إن هذه المبادرة تنسجم مع أهداف الصندوق لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وضمان الاستقرار المالي ومساعدة الدول لتخطي آثار الفيروس في مختلف القطاعات ومن أبرزها الصحة، والأمن الغذائي، والتعليم، ما يستدعي دعم الدول المتضررة من تداعيات الوباء والوقوف بجانبها لتجاوز الأزمة وخاصة الدول ذات الدخل المنخفض.

وأضاف أن الصندوق حريص على الحد من الضغوطات المالية على الاقتصادات النامية والقطاع الخاص، مشيراً إلى أن ذلك يشكل منطلقاً لتبني إجراءات واتخاذ قرارات حاسمة للمساهمة في سرعة تعافي الدول المقترضة من الصندوق والشركات الوطنية وتقديم الدعم اللازم لهم لتجاوز هذه المحنة العالمية.

يذكر أنه سبق للصندوق أن أطلق مبادرات عدة للحد من تداعيات الفيروس كان من بينها مبادرة بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الوطنية المتضررة من تداعيات الوباء لتمكينها من استدامة أعمالها كونها تشكل محوراً رئيسياً لنمو الاقتصاد المحلي.