مجموعة "أغذية": آلان سميث رئيساً تنفيذياً

  • 2020-07-07
  • 22:17

مجموعة "أغذية": آلان سميث رئيساً تنفيذياً

عيّنت مجموعة "أغذية" آلان سميث رئيساً تنفيذياً جديداً لها خلفاً للرئيس التنفيذي بالإنابة جمال الظاهري الذي كان تمّ تعيينه لفترة انتقالية من قبل مجلس إدارتها في آذار/مارس الماضي.

ويتمتع سميث بخبرة طويلة في الأسواق العالمية في مجال السلع الاستهلاكية السريعة التداول (FMCG)، خصوصاً في منطقة الشرق الأوسط وباكستان، تولى خلالها مواقع قيادية عدة في مجال الاعمال التجارية والتطوير الصناعي والإشراف على العمليات التشغيلية بين دول عدة. وقبل انضمامه إلى "أغذية"، شغل سميث مهام المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان في شركة "ماندوليز العالمية"، حيث أمضى فيها أكثر من 19 عاماً اذ تولّى الإشراف على المبيعات العالمية والخدمات اللوجيستية والعمليات التشغيلية في دول مجلس التعاون الخليجي، ويعول على خبراته هذه في دعم نمو أعمال "أغذية".  

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية" خليفة السويدي إن خبرة آلان سميث الطويلة والنجاحات التي حققها في هذا القطاع ستساهم بشكل رئيسي في تحقيق خطط المجموعة لتوسيع عملياتها وتنويع منتجاتها في الأسواق الإقليمية.

وأضاف السويدي أن المجموعة ستواصل تحت قيادة سميث العمل على تعزيز دورها في قطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات والعمل على توسعة مشاريعها العالمية وتوفير القيمة لمساهميها ودعم جهود إمارة أبوظبي في تطوير القطاعات الرئيسية غير النفطية.