"موديز" و"فيتش" ترفعان التصنيف الائتماني لـ "طاقة"

  • 2020-07-05
  • 11:32

"موديز" و"فيتش" ترفعان التصنيف الائتماني لـ "طاقة"

رفعت وكالتا "موديز" و"فيتش" للتصنيف الائتماني تصنيفات المصدر النهائية لشركة "أبوظبي الوطنية للطاقة" (طاقة)، حيث قامت "موديز" برفع مستوى التصنيف بـ3 درجات إلى "Aa3"  من "A3" و"فيتش" بدرجتين إلى "AA-"  من "A".

وتمثل هذه التصنيفات رابع أعلى تصنيف ضمن درجة الاستثمار في كل من مقاييس تصنيف الوكالتين، كما تستند إلى تصنيفات مستقلة من الدرجة الاستثمارية الصلبة "baa1" و "+bbb" والمعينة من قبل "موديز" و"فيتش"، على التوالي.

وساهم الدعم الضمني القوي لحكومة أبوظبي، المالك غير المباشر للأغلبية في "طاقة"، في تعزيز التصنيفات المستقلة للوصول إلى تصنيفات المصدر النهائية، وذلك وفقاً لمنهجيات التقييم لدى الوكالتين.

وتأتي عملية رفع التصنيفات الائتمانية لـشركة "طاقة" بعد أيام من إتمام الصفقة التاريخية بين "طاقة" ومؤسسة أبوظبي للطاقة، والتي شهدت تحويل ملكية معظم شركات وأصول توليد ونقل وتوزيع المياه والكهرباء التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة إلى شركة "طاقة" مقابل إصدار الأخيرة 106 مليارات و367 مليوناً و950 ألف سهم جديد لصالح مؤسسة أبوظبي للطاقة.

وعلّق الرئيس التنفيذي لشركة "طاقة" جاسم ثابت قائلاً إن رفع التصنيفات الائتمانية يظهر قوة ومكانة "طاقة" الحالية كلاعب رائد في قطاع المرافق في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مشيراً إلى طموحها في تقديم أداء مالي قوي والحفاظ عليه من خلال محفظة أصول متكاملة ومتنوعة بالكامل مع آفاق نمو قوية، يجعل من الاستثمار في "طاقة" فرصة مغرية للمستثمرين في أسواق الأسهم والائتمان على السواء.

وأكد ثابت أن "طاقة" ستلتزم بالحفاظ على تصنيفات ائتمانية مستقلة من الدرجة الاستثمارية الصلبة وذلك من خلال إدارة مالية استباقية ومنضبطة.

وتضم الشركة قائمة أصول 12 محطة لتوليد الطاقة وإنتاج المياه في دولة الإمارات، وهي الشركة الوحيدة في أبوظبي المسؤولة عن نقل وتوزيع المياه والطاقة، كما تمتلك أصولاً في كل من كندا، غانا، الهند، العراق، المغرب، هولندا، عمان، المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية.