مصر تستقبل اولى وفود السياحة الخارجية

  • 2020-07-01
  • 21:48

مصر تستقبل اولى وفود السياحة الخارجية

  • القاهرة - "أوّلاً - الاقتصاد والأعمال"

 

استقبلت مصر اليوم الأربعاء أولى وفودها السياحية الأجنبية عقب عودة الطيران بعد نحو 4 أشهر من التوقف التام بسبب جائحة كورونا، ما تسبب في خسائر فادحة لقطاعي السياحة والطيران.

وقال نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية في مصر هشام الشاعر في تصريحات خاصة إلى "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"، إن عودة الطيران واستقبال الوفود الأجنبية مرة أخرى يمثلان رد الروح إلى القطاع، وهناك حالة من التفاؤل التام بين أصحاب الفنادق والمنشآت السياحية رغم الخسائر المريرة التي مرّ بها القطاع السياحي خلال الأشهر الماضية.

وأضاف الشاعر: نأمل زيادة نسبة الإشغال الفندقي عن النسبة المقررة حالياً، متوقعاً أن تقوم الحكومة برفع تلك النسبة الى 75 في المئة بدلاً من 50 في المئة حالياً ولكن بعد مدة لا تقل عن الشهرين.

وكانت الحكومة المصرية قررت مطلع الشهر الماضي عودة العمل بالسياحة الداخلية ولكن بنسبة إشغال لا تزيد على 25 في المئة ثم قررت زيادة تلك النسبة الى 50 في المئة منذ ما يقرب من الاسبوعين.

ورداً على سؤال، توقع الشاعر أن يعود القطاع السياحي للتعافي من أزمته الحالية في غضون العامين، لأنه من أكثر القطاعات التي تضررت جراء اجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد، مشيراً الى أن التعافي يتناسب طردياً مع سرعة عودة الوفود السياحية الأجنبية.

واستقبلت مدينة الغردقة الواقعة على البحر الأحمر ومدينة شرم الشيخ في سيناء في أول أيام بدء عودة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، طائرتين آتيتين من العاصمة الأوكرانية كييف، في أولى رحلاتها إلى مصر بعد توقف دام قرابة الأربعة أشهر حيث كانت قد علقت مصر في آذار/مارس الماضي حركة الطيران الدولي في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.

وقد بلغ عدد الركاب في الطائرة التي استقبلتها مدينة الغردقة 173 راكباً، وطائرة مدينة شرم الشيخ 179 راكباً.