أزعور: أزمة تفشي كورونا غير مسبوقة من خلال الصدمات التي تركتها

  • 2020-06-30
  • 15:07

أزعور: أزمة تفشي كورونا غير مسبوقة من خلال الصدمات التي تركتها

اعتبر مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي جهاد أزعور أن أزمة كورونا كانت غير مسبوقة من خلال سرعة تفشيها والصدمات التي تركتها على المنطقة، مشيراً إلى أن الأزمة كان لها تأثير كبير على الاقتصاد العالمي.

وقال أزعور خلال ندوة افتراضية تحت عنوان "السياسات المطلوبة لتعزيز التعافي الاقتصادي من انعكاسات إنتشار وباء كورونا على بلدان الخليج" من تنظيم "مجموعة الاقتصاد والاعمال" و"صندوق النقد الدولي" إن التوقعات عكست التطورات على كل اقتصادات المنطقة بالإضافة إلى تراجع الحركة التجارية العالمية، مشدداً على ضرورة إدارة الجائحة وتأمين المعالجة لها والقدرة على كبح تطورها، وهذه نقطة أساسية يمكن أن تكون نتيجتها إيجابية في حال اكتشاف دواء لها.

وأشار إلى حركة تعافي الاقتصاد حيث شهدت الاقتصادات بدء العودة الى الحياة الطبيعية بعد 5 أشهر، وهذا مؤشر على عودة حركة التقدم، مضيفاً أن الازمة كانت غير مسبوقة بالنسبة الى الصدمات والتراجع في اسعار النفط.

وحول كيفية إدارة الازمة في دول الخليج، أشار إلى أنها نجحت في ضبط وادارة فاعلة لتفشي الوباء ما ساهم بالتخفيف من وطأة تفشي الفيروس في المنطقة وتخفيف عدد الوفيات بالمقارنة مع دول العالم.