"شموخ للتنمية الصناعية": اتفاقيتان لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

  • 2020-06-28
  • 21:28

"شموخ للتنمية الصناعية": اتفاقيتان لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

وقّع صندوق شموخ للتنمية الصناعية في سلطنة عمان اتفاقيتي استثمار مع شركتي "الثقة للتقنية المالية" و"المنجم للتنمية الزراعية" بقيمة تجاوزت 700 ألف ريال عماني أي ( 1.18 مليون دولار)، وذلك في إطار دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

وتنص الاتفاقية الأولى على تقديم الصندوق لمساهمة استثمارية في رأس مال الشركة والاستحواذ على حصة 15 في المئة منها. ويعتبر هذا التعاون الاستراتيجي الأول من نوعه لشركة في مجال دعم التكنولوجيا المالية في السلطنة، حيث تعمل شركة "الثقة للتقنية المالية" على تطوير وإدارة وتشغيل الحلول المالية للهواتف المحمولة لعملائها، وقام بالتوقيع على الاتفاقية الأولى رئيس مجلس إدارة الصندوق هلال الحسني والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "الثقة للتقنية المالية" أحمد الرحبي.

كما نصت الاتفاقية الثانية التي تمّ توقيعها مع شركة "المنجم للتنمية الزراعية" على تأسيس شركة جديدة للإستثمار في مشروع زراعة الفواكه والخضراوات باستخدام نظام الزراعة المائية في بيئة محكمة على مدار العام.

يذكر أن شركة "شموخ للإستثمار والخدمات"، الذراع الاستثمارية للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية – "مدائن"، قامت بتأسيس صندوق شموخ للتنمية الصناعية، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان، بهدف الاستثمار في الشركات المرتبطة بالمدن الصناعية في السلطنة، وذلك لتحقيق أهداف هذه الشركات وتعزيز قدرتها على النمو، وبالتالي تحقيق عوائد اقتصادية تساهم في رفد الناتج المحلي.

ويستثمر الصندوق رأس ماله في هذه الشركات باستخدام استراتيجية خروج محددة مسبقاً لمدة استثمار تتراوح ما بين 4 إلى 6 سنوات، وذلك في مجموعة متنوعة من الفرص، ويساعد الصندوق المؤسسة العامة للمناطق الصناعية – "مدائن" على مواصلة تطوير الشركات داخل المدن الصناعية التابعة لها وتحقيق هدفها الرئيسي المتمثل في مواصلة تنويع مصادر دخل الاقتصاد العماني.