W3BCLOUD تغلق جولة تمويلية بقيمة 20 مليون دولار

  • 2020-06-26
  • 10:47

W3BCLOUD تغلق جولة تمويلية بقيمة 20 مليون دولار

أنهت شركة "W3BCLOUD"، وهي مشروع مشترك بين شركة Advanced Micro Devices (AMD) وشركة "ConsenSys"، جولتها التمويلية الأولى بقيمة 20.5 مليون دولار في شكل سندات قابلة للتحويل من شركة AMD وConsynSys، إلى جانب عدد من مكاتب العائلات الاستثمارية في الإمارات.

وبعد هذه الجولة التمويلية الأولى، سوف تنطلق شركة W3BCLOUD لتشغيل أولى مراكزها لبيانات إيثريوم بلوكتشين، وستعمل على توسيع نطاق شبكة مراكز البيانات اللامركزية في شتى أنحاء العالم عند الحصول على المزيد من التمويل. 

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة سامي عيسى :"إن الاقتصاد اللامركزي المتاح للجميع وغير القائم على الثقة المركزية يتطلب مراكز بيانات قوية ومُكرَّسة لتوسيع نطاقه، وتجمع W3BCLOUD بين شركة مرموقة في مجال تصنيع وحدات المعالجة المتوازية وشركة رائدة في مجال تطوير تقنية بلوكتشين من أجل إقامة البنية الحاسوبية اللازمة لاقتصاد بلوكتشين".

وأشار إلى أن إيثريوم تحرز تقدماً كبيراً بوصفها سلسلة الكتل المفضلة القابلة للبرمجة في مجال التمويل اللامركزي والعملات المستقرة المرتبطة بالدولار، وقد أحدث الاضطراب الاقتصادي في العام 2020 إلى جانب النقص العالمي في السيولة الدولارية زيادةً كبيرةً في معاملات العملات الرقمية المستقرة المدعومة بالدولار على سلسلة كتل إيثريوم.

بدوره، قال الشريك المؤسس في إنشاء منصة إيثريوم ومؤسس شركة "كونسانسيس" جوزيف لوبين: "تعمل W3BCLOUD على بناء الجيل الجديد من الحوسبة اللامركزية في العالم".

إلى ذلك، قال رئيس وحدة أعمال البلوكتشين في شركة AMD يورغ روسكويتز:" تُعدّ الحوسبة المتوازية والموزعة التي تُركِّز على حالات استخدام تقنية البلوكتشين من النواحي التي تشهد نمواً سريعاً في هذا القطاع، ونحن متحمسون جداً لرؤية شركة W3BCLOUD وهي تُشغل أول مركز بيانات لها يتمحور حول وحدات المعالجة المتوازية ويُركِّز على تقنية البلوكتشين".