صندوق مصر السيادي: عبدالله الإبياري رئيساً لقطاع الاستثمار

  • 2020-06-25
  • 23:26

صندوق مصر السيادي: عبدالله الإبياري رئيساً لقطاع الاستثمار

الصندوق يستعد لتنفيذ خطته الاستثمارية

عيّن صندوق مصر السيادي عبدالله الإبياري رئيساً لقطاع الاستثمار، وذلك في سياق خطته لاستقطاب الكوادر المتخصصة وتنفيذ استراتيجيته الاستثمارية في المرحلة المقبلة. 

 

نحو تطبيق الاستراتيجية الاستثمارية

 

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق أيمن سليمان إن انضمام عبدالله الابياري يشكل إضافة مهمة للصندوق، كما يعكس قدرة الصندوق على استقطاب الكفاءات في سياق تنفيذ استراتيجيته الاستثمارية، وأضاف أن مهمة الابياري تتركز على تحديد أولويات الاستثمار ضمن القطاعات المستهدفة، وكذلك العمل على خلق فرص ومنتجات استثمارية جديدة.

 

الابياري في سطور

 

ويتمتع عبدالله الإبياري بخبرة طويلة في مجال الاستثمار المباشر وإدارة الملكية الخاصة، وقبل انضمامه الى الصندوق، عمل لنحو 14 عاماً مديراً تنفيذياً في شركة القلعة القابضة (سيتاديل كابيتال سابقاً)، حيث أشرف على الاستثمار المباشر في أفريقيا في قطاعات الصناعة والبنية التحتية، وكذلك على الاستثمارات في قطاع النقل النهري واللوجيستي والسلع الاستهلاكية إلى جانب الاسمنت، كما أدار صفقات اندماج واستحواذ وعمليات تمويل عدة.

كذلك عمل الإبياري مع مؤسسات دولية عدة، كميريل لينش، كما شغل سابقاً منصب مدير تحليل الأعمال في قسم تمويل الشركات لشركة MeadWestvaco في نيويورك، وأيضاً أمضى خمس سنوات مع مجموعة بروكتر آند غامبل المالية، حيث وصل إلى مهام المدير المالي للمجموعة مع الرقابة الداخلية على مصر ولبنان وشرق أفريقيا.

ويحمل الإبياري درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأميركية في القاهرة، وماجستيراً في إدارة الأعمال من جامعة كولومبيا في نيويورك، وهو حاصل على شهادة في المحاسبة الإدارية.