MoneyFellows تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 ملايين دولار

  • 2020-06-22
  • 18:03

MoneyFellows تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 ملايين دولار

أغلقت منصة MoneyFellows، المتخصصة في التقنيات المالية، جولة استثمارية من الفئة "أ" بقيمة 4 ملايين دولار قادتها شركة Partech وSawari Ventures، وكانت المنصة قد أغلقت قبل عام تقريباً جولة استثمارية بقيمة مليون دولار.

ستستخدم عوائد الاستثمار لزيادة الانتشار وتوسيع قاعدة العملاء ومساعدة ملايين المستخدمين الجدد على تحقيق أهدافهم المالية، وكذلك توسيع عمليات الشركة في أفريقيا وإطلاق منتجات جديدة.

أسس شركة MoneyFellows أحمد وادي في العام 2016 وتعمل على رقمنة مفهوم الدوائر المالية ROSCAs، المعروفة باسم "الجمعية" في مصر والبلدان العربية الأخرى. الجمعية هي ممارسة قديمة ومشهورة بين أوساط الموظفين تحديداً في مصر، وفيها يتفق مجموعة من الناس على ادخار المال عند شخص مسؤول عن الجمعية، ويتم توزيع الأدوار عليهم بحيث يحصل كل واحد منهم على المبلغ كاملاً في دوره.

يتخطى عدد مستخدمي MoneyFellows 150 ألف مستخدم ناشط حالياً خاضعين لتقييم الشركة الائتماني.

وفي هذه المناسبة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MoneyFellows أحمد وادي: "إن الدعم الذي سنحصل عليه من الشركتين الاستثماريتين مع الخبرة والمعرفة والممارسات الفضلى سيسمح لنا بالوصول إلى العالمية"، ولفت إلى أن الدعم من الصندوق الأفريقي سيسمح لهم بالتوسع إلى بلدان أخرى في القارة.

بدوره، أشار الشريك الإداري في Sawari Ventures هاني السنباطي: "إن منصة MoneyFellows من أكثر شركات التقنية المالية الواعدة في المنطقة، واستخدامها لثقافة الجمعية تساعد الناس على التخطيط بشكل أفضل لأموالهم الشخصية"، لافتاً إلى أن المنصة تشجع الناس على ثقافة الادخار خارج إطار الدوائر المحلية.