فيروس كورونا قد يزيد الطلب على الطيران الخاص

  • 2020-06-16
  • 19:20

فيروس كورونا قد يزيد الطلب على الطيران الخاص

توقعت شركة وساطة الطيران الخاص Colibri Aircraft المتخصصة في تسويق وإعادة بيع الطائرات الخاصة المستعملة، أن تزيد التغيرات في قطاع الطيران التجاري والخوف من التقاط "كوفيد-19" على الطائرات الطلب على الطائرات الخاصة كما زاد رفع الحظر الدولي عن السفر.

وذكر بيان للشركة أن هنالك قرابة 680 تفاعلاً بين شخص وآخر لدى السفر على طائرة تجارية لا يحصل على الطيران الخاص، مما يخفض احتمال التقاط "كوفيد- 19"، كما ألغت شركات الطيران آلاف الخطوط نتيجة فيروس كورونا، جاعلة الوصول إلى بعض الوجهات أصعب أو مستحيلاً، كما الوقت المطلوب للصعود إلى طائرة تجارية قد يزيد دراماتيكياً بسبب الإجراءات الصحية الجديدة في المطارات والمفروضة من شركات الطيران، ما يجعل تجربة السفر مكلفة للمسافرين بغرض الأعمال.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت الشركة أن كلفة السفر بواسطة الطائرة قد تزيد نتيجة الضغط الكبير الذي ستتعرض له شركات الطيران بسبب الخسائر التي تتكبدّها وتدني عدد المسافرين على متن كل رحلة.

مدير عام شركة Colibri Aircraft أوليفر ستون قال إن "أزمة فيروس كورونا كان له تأثير جائح على قطاعي الطيران التجاري والخاص، إلا أنه عندما يبدأ القطاع بالتعافي، فإن الطيران الخاص قد ينهض أولاً".