اقتصادية أبوظبي تطلق "مبادرة العقد والتوقيع الإلكترونيين"

  • 2020-06-08
  • 10:06

اقتصادية أبوظبي تطلق "مبادرة العقد والتوقيع الإلكترونيين"

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي "مبادرة العقد والتوقيع الإلكترونيين" لإصدار تراخيص اقتصادية لشركات الشخص الواحد وشركات ذات المسؤولية المحدودة بهدف تسهيل الإجراءات على المتعاملين من خلال توفير عقد تأسيس مصدّق وموثّق من دون الحاجة إلى مراجعة كاتب العدل.

وفي هذا الإطار، أكّد وكيل الدائرة راشد البلوشي أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود "اقتصادية أبوظبي" المتواصلة لتعزيز تنافسية ممارسة الأعمال في إمارة أبوظبي من خلال تسهيل إجراءات ومتطلبات اصدار تراخيص الأنشطة الاقتصادية.

 وأوضح البلوشي أن المبادرة تعدّ خطوة مهمة على طريق تمكين المتعاملين من الحصول على تراخيصهم الاقتصادية بسهولة أكثر، مشيراً إلى أنها في المرحلة الأولى تركّز على إصدار رخصة تاجر أبوظبي ورخصة الكل في واحد من خلال توفير عقد موثق ومصدق باللغتين العربية والانكليزية والذي يلغي الحاجة الى مراجعة اعتماد كاتب العدل.

وذكر أن دائرة التنمية الاقتصادية حققت نجاحات غير مسبوقة في تقرير تنافسية ممارسة الأعمال المحلي للعام 2019 الصادر عن البنك الدولي بعد أن احتلت المركز 12 على مستوى العالم متقدمة 23 مركزاً في التصنيف العالمي مقارنة مع التقرير الصادر في العام 2016، وذلك في إنجاز غير مسبوق للإمارة والذي تحقق بفضل مواصلة الدائرة إطلاق العديد من المبادرات التي تسهل من إجراءات ممارسة الأعمال على مستوى إمارة أبوظبي.

وأشار إلى أنه تمّ منذ بداية العام 2020 إنجاز 138 معاملة لإصدار عقد تأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة وشركات الشخص الواحد فيما تمّ إصدار 1759 رخصة تاجر أبوظبي ورخصة الكل في واحد والتي تشكّل ما نسبته 29.6 في المئة من إجمالي عدد تراخيص الأنشطة الاقتصادية في إمارة أبوظبي.