الكويت: استئناف الرحلات الدولية على 3 مراحل

  • 2020-06-07
  • 23:56

الكويت: استئناف الرحلات الدولية على 3 مراحل

إيكاو حددت الموعد في 15 يوليو المقبل

تستعدّ الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت الى إعادة استئناف الرحلات الدولية من وإلى مطار الكويت الدولي على ثلاث مراحل، بحيث يجري في المرحلة الأولى تشغيل رحلات بنحو 30 في المئة من الطاقة الاستيعابية، قبل أن ترتفع إلى 60 في المئة، وصولاً إلى المرحلة التشغيلية الكاملة لمطار الكويت الدولي.

ويأتي ذلك تنفيذاً للخطة التي وضعتها الحكومة الكويتية للعودة التدريجية للحياة وإعادة فتح الاقتصاد. 

وفي الوقت الذي لم يجرِ فيه تحديد موعد استئناف الرحلات بشكل رسمي، من المتوقع أن تلتزم الكويت بمواعيد استئناف الرحلات الدولية التي حددتها المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، بحيث تعود حركة الطيران إلى الكويت ابتداء من 15 تموز/يوليو المقبل، إلى جانب كل من المملكة المتحدة، والمغرب، والهند، وباكستان، وجنوب أفريقيا وروسيا. 
وجرى اعتماد خطة استئناف الرحلات الدولية من وإلى الكويت بعد اجتماع وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص مع الإدارة العامة للطيران المدني برئاسة الشيخ سلمان الحمود الصباح. 

الإجراءات الوقائية

وقال الوزير مبارك الحريص إن خطة استئناف الرحلات الدولية من وإلى الكويت، تأخذ في الاعتبار أهمية الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية الصادرة عن السلطات الصحية، بحيث يتم تطبيقها على المسافرين من خلال مقاييس معتمدة يتوجب اتباعها في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا، بما يوفّر الحماية للجميع.